الخارجية الروسية تعتبر إجراء مناورات أميركية - أوكرانية "سي بريز" فكرة خطيرة – كاراسين

(@FahadShabbir)

الخارجية الروسية تعتبر إجراء مناورات أميركية - أوكرانية "سي بريز" فكرة خطيرة – كاراسين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، غريغوري كاراسين، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الخارجية تعتبر نية الولايات المتحدة وأوكرانيا، إجراء مناورات عسكرية "سي بريز - 2019 " في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، فكرة خطيرة.

وقال كاراسين للصحفيين: "إنها فكرة خطيرة، وبهذا الشكل سنتعامل معها​​​. في تصورنا هي فكرة خطيرة".

وذكر المكتب الصحفي التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، في وقت سابق، أن المناورات البحرية 2019 ، ستجري في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، في منطقتي نيكولايف وخيرسون واوديسا.

وتعرب روسيا مرارا عن أن موقفها من التدريبات الأميركية-الأوكرانية في البحر الأسود "سلبي للغاية"، لأنها تزيد من تفاقم الوضع العسكري السياسي في المنطقة.

(تستمر)

ويذكر أن مناورات "سي بريز – 2018"، جرت في تموز/يوليو من العام الماضي، في مقاطعتي "أوديسا" و"نيكولايف" في جنوب أوكرانيا، و في مياه الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، وشاركت فيها أكثر من 30 سفينة حربية من أوكرانيا والولايات المتحدة وبلغاريا وتركيا .

ويشار إلى أن العلاقات الروسية- الأميركية ساءت بسبب الأزمة الأوكرانية، وانضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في آذار/مارس عام 2014. وتعتبر هذه الأزمة في العلاقات بين روسيا وأميركا هي الأسوأ منذ تفكك الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة، قبل أكثر من 20 عاما.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك