" شهود يهوه" لا يلاحقون بسبب العقيدة ولكن لخرق القانون - رئيس المحكمة العليا الروسية

" شهود يهوه" لا يلاحقون بسبب العقيدة ولكن لخرق القانون - رئيس المحكمة العليا الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أعلن رئيس المحكمة العليا الروسية، فياتشيسلاف ليبيديف، اليوم الثلاثاء، أن "شهود يهوه" (منظمة محظورة في روسيا) لا يلاحقون بسبب الدين، ولكن بسبب انتهاك القانون.

وقال ليبيديف في ندوة لرؤساء المحاكم الفدرالية: "يتم تقديم هذا كما لو كان الناس يلاحقون بسبب أنشطة دينية​​​. لكن المسألة لا تتعلق بالدين ولم يتعرض أي شخص للاضطهاد بسبب الاعتقاد.

(تستمر)

كانت هذه المنظمة منخرطة في أنشطة محظورة بموجب القانون"، مشيراً إلى أن المحكمة العليا قد نظرت بالفعل في قضية "شهود يهوه"، ولا يمكن إلغاء القرار إلا إذا تغير القانون.

يذكر أن وزير الخارجية الدانماركي، أندرس سامويلسن، كان قد أعرب يوم الثلاثاء الماضي، عن قلقه بشأن الحكم الصادر في روسيا على المواطن الدنماركي، دينيس كريستنسن، المنتمي لمنظمة " شهود يهوه" (المحظورة كمنظمة متطرفة في روسيا)، ودعا روسيا على احترام الحق في حرية العقيدة.

هذا وكان قد حُكم على المواطن الدانماركي، دينيس كريستنسن، في وقت سابق، بالسجن لمدة ست سنوات لاستمراره في قيادة جماعة "شهود يهوه" بعد أن قررت المحكمة حظرها. وتم إدراج منظمة "المركز الإداري لشهود يهوا في روسيا" في قائمة المنظمات المحظورة بسبب "القيام بأنشطة متطرفة".

أفكارك وتعليقاتك