وزير الدفاع اليمني يشيد بقوة العلاقات بين بلاده روسيا وينوه بدعم موسكو للشرعية في اليمن

وزير الدفاع اليمني يشيد بقوة العلاقات بين بلاده روسيا وينوه بدعم موسكو للشرعية في اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أشاد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد المقدشي، بالعلاقات الثنائية بين بلاده وجمهورية روسيا الاتحادية وتاريخ التعاون بين البلدين لاسيما على الصعيدين العسكري والسياسي.

وثمن الفريق المقدشي، خلال لقاءه في الرياض اليوم الثلاثاء السفير الروسي لدى اليمن، فلاديمير ديدوشكين وحسبما نقلت عنه وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تبثُ من الرياض وعدن، دور روسيا الداعم للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، وما يخدم السلم الدولي​​​.

(تستمر)

وأكد الفريق المقدشي، "حرص الحكومة اليمنية على السلام استنادا للمرجعيات الثلاث المتعلقة بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الأممي 2216".

وقال إنه "على الرغم من التزام الحكومة (اليمنية) بإنهاء معاناة الشعب اليمني، والتزامها باتفاقيات ومشاورات السلام، وآخرها اتفاق السويد، إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية، ترفض الرضوخ للسلام، وتتعنت تجاه تنفيذ الاتفاقات".

ووفقاً لـ"سبأ"، "ناقش اللقاء مساعي المبعوث الأممي لدى اليمن في تنفيذ مخرجات مشاورات السويد على أرض الواقع في محافظة الحديدة وضرورة عودة قوات الأمن التي ما قبل 2014، وبسط الأمن وتعزيز عملية السلام".

أفكارك وتعليقاتك