"تحدي الجامعات العالمية .. منصة جاذبة للشباب ومحفزة للمواهب والمبدعين

"تحدي الجامعات العالمية .. منصة جاذبة للشباب ومحفزة للمواهب والمبدعين

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 فبراير 2019ء) أختتمت اليوم ضمن أعمال " القمة العالمية للحكومات " مسابقة " تحدي الجامعات العالمية" و التي كانت بمثابة منصة جاذبة للشباب بهدف تهيئتهم للمستقبل وتوفير بيئة محفزة للمواهب والعقول من كل أنحاء العالم من أجل ابتكار آليات للعمل الحكومي تسهم في إيجاد حلول للتحديات التي تواجه الإنسانية.

تعد المبادرة جزءا أساسيا من الاجتماع السنوي للقمة وشارك فبها أكثر من 100 طالب من مختلف الجامعات والكليات الرائدة حول العالم واستهدفت توفير منصة مشتركة للجمع بين قادة الغد وصنّاع السياسات اليوم لتطوير نماذج استشرافية لحكومات المستقبل.

و قال الدكتور عتيق المنصوري النائب المشارك لشؤون الطلبة في جامعة الامارات إن دولة الامارات أصبحت جاذبة للقيادات العالمية من مفكرين وسياسيين وشباب ملهمين و مبدعين فقد بعضهم الأمل لتزرع الأمل في نفوسهم وتسهم في نشر الإيجابية فيهم و تدفعهم نحو التميز ورسم خارطة طريق مستقبلي للعالم من خلال ما يطرح في هذه القمة العالمية للحكومات.

(تستمر)

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قد كرم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فريق كلية "تاك" للأعمال في جامعة دارتموث بالولايات المتحدة الأمريكية الذي فاز بتحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة الثالثة وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة السنوية السابعة من القمة العالمية للحكومات.

أفكارك وتعليقاتك