مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع دعمت تأسيس 6000 شركة ناشئة منذ 2002

مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع دعمت تأسيس 6000 شركة ناشئة منذ 2002

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 فبراير 2019ء) أكد سعادة عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة أن المؤسسة نجحت منذ العام 2002 الى اليوم في دعم تأسيس 6000 شركة ناشئة والتي بلغت مساهمتها 45 في المائه في الناتج المحلي للإمارة.

واعتبر الجناحيً أن سر نجاح المؤسسة يعود لرؤية القيادة الحكيمة التي تضع شباب الوطن في مقدمة أولوياتها وتوفر لهم كل المقومات للاستثمار وتطوير أفكارهم وتحويلها لمنتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية فالهيكل الاقتصادي لدولة الامارات داعم لرواد الأعمال.

جاء ذلك خلال لقائه 700 من طلبة كليات التقنية فرع دبي ضمن مبادرة "لقاء" التي اطلقتها الكليات بهدف خلق جيل من رواد ورائدات الأعمال من خلال اتاحة الفرصة للطلبة للقاء شخصيات وطنية رائدة تقدم تجارب ملهمة ومعلومات ثرية للشباب.

(تستمر)

افتتح اللقاء سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا بحضور الدكتورة عائشة عبدالله العميد التنفيذي لبرنامج إدارة أعمال وعدد من أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية .

وأكد الدكتور الشامسي على أهمية مشاركة سعادة عبدالباسط الجناحي الذي يمثل احد النماذج الخبيرة في عالم ريادة الأعمال والتي ستلهم وتوجه طلبة الكليات مؤكداً على الشراكة بين الكليات ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع خاصة وان الكليات تسعى للوصول الى 5في المائهمن خريجيها رواد أعمال بحلول العام 2021.

واستعرض الجناحي في بداية حديثه كيف تم تأسيس مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي جاءت لاستقطاب الشباب لقطاع الأعمال وتذليل العقبات التي يواجهونها وكيف عملت المؤسسة على تغيير ثقافة الشباب ودفعهم للاقبال على العمل التجاري بأنفسهم متجاوزين حواجز التردد والخوف والخجل منوهاً الى مبادرة "التاجر الصغير" والتي وصلت من خلالها المؤسسة الى الطلبة الصغار لتوجييهم نحو التفكير في العمل التجاري وسط تشجيع وحماس أسرهم مما عزز ثقافة ريادة الاعمال لديهم منوها أن كثير من المشاركين في هذه المسابقة عادوا اليوم لتأسيس شركاتهم.

وذكر الجناحي أن الشباب والفتيات اليوم يتنافسون في مجال ريادة الأعمال وأثبتوا قدرتهم على النجاح موضحاً أن النسبة الأكبر من المشاريع من حيث الأعداد تعود للشباب بينما الفتيات أكثر نجاحاً في مشاريعهن وذلك نتيجة طبيعة الفتاة من حيث التركيز والمتابعة والابداع في الفكرة .. منوهاً أن من يدخل مجال ريادة الأعمال يجب ألا يخشى من الفشل فمن بين كل 10 مشاريع قد يفشل 7 الى 8 مشروع وهذا معدل طبيعي لأن الفشل يكسب الفرد خبرة ويقوده للنجاح ولكن المهم الشغف والاصرار على النجاح مؤكداً أن شخصية الفرد مهمة وعند تقييمهم في المؤسسة للمشاريع المتقدمة فإنهم يعطون 60في المائهعلى شخصية المتقدم و40في المائهلخطته ومشروعه لأن الانسان هو الأساس وإذا كان متحمساً وشغوفاً ولديه رؤية مستقبلية سيكون بإمكانه التعامل مع التحديات.

وتحدث الجناحي عن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي واستثمار هذه التقينات الحديثة في الترويج والدعاية وتحقيق الأرباح .

وحول نوعية المشاريع اليوم ووجود إقبال كبير على مجالات دون غيرها أشار الجناحي الى المؤسسة تحرص على دعم مختلف الفرص الشابة لكنها تسعى لتوجيه الشباب نحو المجالات الجديدة والمطلوبة في السوق.

أفكارك وتعليقاتك