بوغدانوف يبحث مع أبو مرزوق سبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني

(@FahadShabbir)

بوغدانوف يبحث مع أبو مرزوق سبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 فبراير 2019ء) أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، بأن المبعوث الخاص الى الرئيس الروسي الى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، بحث مع عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، سبل استعادة وحدة الصف الفلسطيني.

وجاء في بيان الخارجية: "تم خلال اللقاء تبادل صريح للآراء حول سبل الاستعادة السريعة لوحدة الصف الفلسطيني من أجل التوصل إلى تسوية عادلة للمشكلة الفلسطينية على أساس القرارات ذات الصلة للأمم المتحدة ومجلس الأمن التابع لها"​​​.

كما استقبل بوغدانوف نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، طلال ناجي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر طاهر، المتواجدان في موسكو موسكو للمشاركة في اجتماع الفصائل الفلسطينية.

(تستمر)

هذا واستضافت موسكو حوارا فلسطينيا – فلسطينيا، يومي 11 و13 شباط/فبراير، بمشاركة 12 فصيلا فلسطينياَ، بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي عملية الانقسام الفلسطيني والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين. ويأتي كل ذلك على خلفية ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات كاعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعداد ما يسمى بصفقة العصر التي تتجاهل القرارات الدولية وحقوق الفلسطينيين، بما في ذلك وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194.

أفكارك وتعليقاتك