"مؤتمر الدفاع الدولي" ينطلق في أبوظبي بمشاركة دولية واسعة من كبار المسؤولين والمتخصصين

"مؤتمر الدفاع الدولي" ينطلق في أبوظبي بمشاركة دولية واسعة من كبار المسؤولين والمتخصصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2019ء) نزار عليان. انطلقت بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الخميس، "مؤتمر الدفاع الدولي 2019"، بمشاركة متميزة من الشخصيات البارزة في عدد كبير من الدول، بينهم وزراء دفاع، ومسؤولين حكوميين وقادة عسكريين وضباط، وأكاديميين، ورؤساء شركات متخصصة في الصناعات العسكرية​​​.

ويقام المؤتمر الذي يستمر حتى 16 شباط/فبراير الجاري، تحت شعار "بناء مستقبل مشترك: تعزيز الأمن والازدهار من خلال الابتكار"، وذلك في ضوء دمج مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" ومؤتمر "أبوظبي العالمي للأوفست" لمجلس التوازن الاقتصادي معاً لأول مرة؛ بهدف تشكيل مؤتمر عالمي شامل يغطي آخر المستجدات المتعلقة بالمجالات الدفاعية والأمنية والتوازن الاقتصادي.

ويسبق المؤتمر انطلاق فعاليات معرض الدفاع الدولي "آيدكس"، ومعرض الدفاع البحري "نافدكس".

(تستمر)

ويركز المؤتمر على أربعة محاور رئيسية، تشمل قطاع التوازن الاقتصادي، والأمن والاستقرار الشامل، والاقتصاد والابتكار، والذكاء الاصطناعي.

ويلقي وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري، كلمة حول التنوع الاقتصادي في عصر الثورة الصناعية الرابعة، تليها كلمة لوزير الدولة للذكاء الاصطناعي، عمر بن سلطان العلماء.

وعقب انتهاء أعمال المؤتمر، تنطلق فعاليات "آيدكس"، خلال الفترة من 17 إلى 21 شباط/فبراير الحالي بمركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويعتبر معرض "آيدكس"، الذي أقيم لأول مرة في 1993، أضخم معرض دفاعي ثلاثي الخدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وينعقد معرض "آيدكس" مرة كل سنتين، تحت رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بمشاركة ودعم من القوات المسلحة الإماراتية.

ويعرض "آيدكس" آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال الدفاع البري والبحري والجوي، كما يعد بمثابة منصة قوية لإقامة وتقوية العلاقات مع الإدارات الحكومية والشركات والقوات المسلحة على مستوى المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك