12 شركة دفاعية وأمنية تحت مظلة "إديك" تستعرض خدماتها المبتكرة في "آيدكس"

12 شركة دفاعية وأمنية تحت مظلة "إديك" تستعرض خدماتها المبتكرة في "آيدكس"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 17 فبراير 2019ء) أكد حمد سالم العامري مدير تنفيذي تطوير الأعمال بشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك" أن الدورة الحالية من معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2019" تشهد قدرات تصنيع دفاعي وأمني إماراتية نوعية قادرة على المنافسة عالميا لما تتمتع به من كفاءة عالية في التصنيع.

وقال العامري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش مشاركة الشركة في هذا الحدث العالمي إن "إديك" تضم تحت مظلتها 12 شركة دفاعية وأمنية تخدم أكثر من قطاع حيوي للقوات المسلحة جوا وبرا وبحرا وكذلك القطاع الذي تتم عن طريقه تقديم الخدمات التقنية القائمة على الابتكار .

وأضاف إن الشركة ستشهد دمج عدد من الشركات التي تعمل تحت مظلتها ومتشابهة في القطاع والخدمات بهدف خلق كيانات صناعية قوية ذات كفاءة عالية قادرة على المنافسة بقوة في الأسواق العالمية مشيرا إلى نجاح الشركة خلال الخمس سنوات الماضية في تحقيق الكفاءة المطلوبة وفق أعلى المعايير العالمية في التصنيع الدفاعي والأمني.

(تستمر)

وأوضح إن الشركة اعتمدت الذكاء الاصطناعي في تصنيع عدد من منتجاتها بما يتوافق مع رؤية الإمارات الاستراتيجية 2071 والثورة الصناعية الرابعة وبما يجعل منتجاتها الأكثر ابتكارا مقارنة بمنافسيها في الأسواق العالمية.. مشيرا إلى أن شركة الإمارات للصناعات العسكرية تسوق منتجاتها في دول مجلس التعاون وشمال أفريقيا لافتا إلى أن الشركة تخطط لدخول الأسواق الآسيوية خلال الفترة المقبلة.

وقال إن الشركة حرصت على تنمية الكوادر البشرية فيها ولمجموعة شركاتها ودأبت على توطين أغلب المناصب العليا في مجموعة شركاتها بعد أن حققت 83% في توطين الشركة الأم تشغل المرأة الإماراتية منها 35 % .. مشيرا إلى أن نسبة 20% من الموارد البشرية الوطنية للمجموعة من الإناث حيث توفر "إديك" بيئة عمل مناسبة للمرأة الإماراتية.

أفكارك وتعليقاتك