مؤتمر وارسو يهدف إلى زج العرب بصراع مع إيران وتهميش القضية الفلسطينية - نعومكين

مؤتمر وارسو يهدف إلى زج العرب بصراع مع إيران وتهميش القضية الفلسطينية - نعومكين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2019ء) كاتيا طعمة. اندري كيرسانوف​​​. أعلن مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، فيتالي نعومكين، اليوم الثلاثاء، أن مؤتمر وارسو يهدف إلى جمع العرب وزجهم بصراع ضد إيران، وتهميش القضية الفلسطينية.

وقال نعومكين، ردا عن سؤال لوكالة "سبوتنيك" حول إذا كان مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية: "طبعا أكيد، ليس هناك شيء ممكن أن أضيفه إلى مثل هذا القول، لأن الهدف الأساسي لترامب في تنظيم مثل هذا المؤتمر أو شبه المؤتمر في وارسو هو طبعا جمع العرب وزجهم بصراع ضد إيران وتهميش القضية الفلسطينية بشكل كامل، حيث أن [نائب الرئيس الأميركي مايك] بنس لم يذكر أو يدرج ولا مرة القضية الفلسطينية على جدول أعمال المؤتمر".

(تستمر)

وأكد مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية، أن " هذا المؤتمر في الحقيقة فاشل والكثير من الدول لم تأت إلى وارسو ولا يهتمون بنتائجه".

هذا وعقد بالعاصمة البولندية وارسو، يومي 13 و14 شباط/فبراير الجاري مؤتمرا لبحث تعزيز مستقبل السلام والأمن في الشرق الأوسط، بمشاركة عربية وغربية، لكن عدة أطراف في مقدمتها روسيا والصين ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، لم تشارك في هذا المؤتمر الذي شهد لقاءات وزراء خارجية عرب مع رئيس الوزراء الإسرائيلي.

أفكارك وتعليقاتك