نتائج قرعة كرة القدم في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

نتائج قرعة كرة القدم في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019

​ أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) كشفت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص عن نتائج القرعة الرسمية للمنتخبات المتنافسة في لعبة كرة القدم "11 لاعبا" خلال الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 حيث عرف كل منتخب منافسيه الذين يلتقي بهم في الطريق نحو اللقب.

وشهدت القرعة التي تم عرضها مباشرة على قنوات أبوظبي الرياضية توزيع 14 فريقا على أربع مجموعات في الحدث .

حضر فعاليات سحب القرعة كل من محمد خلفان وتونغو دومبيا لاعبي كرة القدم في نادي العين لكرة القدم وسبيت خاطر لاعب المنتخب الوطني الإماراتي السابق بهدف تقديم دعمهم للألعاب العالمية واللاعبين.

وحلت الإمارات - الدولة المستضيفة للحدث - في المجموعة الأولى لتواجه كلا من إسبانيا وجنوب إفريقيا وجمايكا.

(تستمر)

أما المجموعة الثانية فضمت بنغلادش وصربيا وكوريا فيما يتنافس في المجموعة الثالثة كل من الهند "بهارات" والدنمارك وكينيا والولايات المتحدة وأخيرا يلتقي في المجموعة الرابعة كلا من عمان وأستراليا ورواندا.

وتنطلق منافسات المنتخبات المشاركة لإحراز اللقب في مرحلة المجموعات يوم 12 مارس، فيما تقام المباراة النهاية يوم 20 مارس.

وتستضيف مدينة زايد الرياضية في أبوظبي جميع المباريات.

ويسعى منتخب الأولمبياد الخاص الإماراتي لكرة القدم لمواصلة إنجازاته بعدما تمكن من إحراز المركز الثالث في النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم الموحدة. وكانت المنافسات قد أقيمت في شيكاغو خلال الاحتفال بالذكرى الـ 50 لتأسيس الأولمبياد الخاص، وقدم منتخب الإمارات أداء مميزا في مرحلة المجموعات قبل تعرضه للخسارة بضربات الترجيح أمام الأوروجواي.

وتعد لعبة كرة القدم منذ اعتمادها لأول مرة في الألعاب العالمية عام 1986، واحدة من أضخم الرياضات ضمن الألعاب، حيث تشارك الفرق التضامنية في منافسات كرة القدم التي تتوزع على فئات 11 لاعبا وسبعة لاعبين وخمسة لاعبين /كرة قدم الصالات/.

كما ستكون لعبة كرة القدم واحدة من 24 رياضة أولمبية ضمن فعاليات الحدث المرتقب. ومع حضور ما يزيد على 7500 رياضي من أكثر من 190 للمشاركة في المنافسات التي تستمر من 14 إلى 21 مارس، فإن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، سيكون الحدث الرياضي والإنساني الأضخم لهذا العام.

أفكارك وتعليقاتك