"غرفة الشارقة" تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع القطاع الخاص الأفغاني

"غرفة الشارقة" تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع القطاع الخاص الأفغاني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 فبراير 2019ء) بحثت غرفة تجارة و صناعة الشارقة مع وفد حكومي رفيع المستوى من جمهورية أفغانستان الإسلامية آفاق تنمية العلاقات الاقتصادية و زيادة التبادل التجاري بين الشارقة وأفغانستان وسبل تعزيز أطر التعاون المشترك بين القطاع الخاص لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد أفغاني برئاسة معالي ناصر أحمد دوراني وزير الزراعة والري والثروة الحيوانية لمقر الغرفة والتي التقى خلالها سعادة محمد راشد الديماس وسعادة أحمد محمد عبيد النابودة عضوي مجلس إدارة الغرفة و عبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام لقطاع خدمات الأعضاء بالغرفة .

ناقش اللقاء فرص بناء شراكات استثمارية مستقبلية بين الشارقة وأفغانستان خاصة في مجالي الزراعة والثروة الحيوانية .

(تستمر)

و أشاد سعادة محمد راشد الديماس بعمق العلاقات بين دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة و جمهورية أفغانستان .. مؤكداً حرص الغرفة على تنمية وتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين ومضاعفة حجم التبادل التجاري والاستثمار المشترك بين الجانبين ودفعها قُدماً إلى الأمام.

و استعرض الديماس المقومات الاستثمارية التنافسية والجاذبة التي تتمتع بها إمارة الشارقة وما توفره الغرفة من مزايا وحوافز من شأنها أن تساعد المستثمرين الأفغان على التوسع نحو أسواق دول مجلس التعاون الخليجي و الشرق الأوسط .. ودعا الوفد الأفغاني إلى تشجيع قطاع الأعمال الخاص في أفغانستان على المشاركة في المعارض التي ينظمها ويستضيفها مركز إكسبو الشارقة التابع للغرفة على مدار العام والتي تشكل منصة نموذجية لتأسيس وتطوير الأعمال في الدولة والمنطقة.

من جانبه أشاد معالي ناصر أحمد دوراني بمتانة العلاقات القائمة بين دولة الإمارات وبلاده على مختلف الصعد .. معربا عن حرص بلاده على بناء أفضل العلاقات الاقتصادية مع إمارة الشارقة و زيادة التعاون الثنائي في عدد من المجالات الآخرى التي حققت فيها الشارقة إنجازات بارزة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأبدى دوراني رغبة بلاده بتعزيز التبادل التجاري مع الشارقة وبناء مزيد من الشراكات المثمرة بين مجتمعي الأعمال في مختلف القطاعات وفي مقدمتها القطاع الزراعي ..مشيرا إلى أن حجم صادرات أفغانستان الزراعية وصل إلى أكثر من 4 مليارات دولار سنوياً وهي تطمح في هذا الصدد للاستفادة من مكانة الشارقة كمركز اقتصادي إقليمي ودولي بارز إلى جانب ريادتها في مجال الصناعات الغذائية عالية الجودة.

أفكارك وتعليقاتك