"الاتحادية للرقابة النووية" تطلق استراتيجيتها للابتكار

"الاتحادية للرقابة النووية" تطلق استراتيجيتها للابتكار

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2019ء) أطلقت الهيئة الاتحادية للرقابة النووية استراتيجيتها المعنية بالابتكار لوضع حلول مبتكرة تساهم في تعزيز جهود الهيئة لتكون جهة رقابية رائدة في القطاع النووي عالمياً.

جاء اطلاق الاستراتيجية بالتزامن مع شهر الامارات للابتكار .. وتتماشى استراتيجية الهيئة الجديدة مع رؤية الإمارات 2021 حيث يعد الابتكار ركناً أساسياً في محور "متحدون في المعرفة" حيث تركز على بناء اقتصاد تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والابتكار.

وتضطلع الهيئة بوصفها الجهة الرقابية على القطاع النووي بدولة الإمارات بمسؤولية ضمان أمن وأمان وسلمية استخدامات الطاقة النووية والأنشطة الإشعاعية بالدولة. وتركز الاستراتيجية على ثلاثة مجالات استراتيجية وهى: الأمن والأمان والضمانات، وهو ما يشكل جوهر مهمة الهيئة.

(تستمر)

وتشمل الاستراتيجية عدة محاور هي: "تعزيز الوعي" و "دعم الكفاءات" و "زيادة المشاركة".. و يتوقع أن تساعد هذه المحاور على تعزيز مهارات الابتكار لدى الموظفين وتطبيقها من أجل دعم مهام الهيئة في الرقابة على القطاع النووي.

وإضافة لذلك تضم الاستراتيجية عدداً من الممكنات التي تساعد على توفير بيئة مشجعة وداعمة للابتكار وتشمل "تحسين الحوكمة" و"تطوير العمليات" و"تعزيز التعاون".. وتساعد هذه الممكنات على توفير البيئة اللازمة لدعم المساءلة وضمان استدامة المبادرات المبتكرة وتعزيز مشاركة الموظفين.

وقالت شيماء المنصوري الرئيس التنفيذي للابتكار بالهيئة الاتحادية للرقابة النووية لا يعد الابتكار موضوعاً جديداً في الهيئة إذ يمثل أحد المبادئ الأساسية التي قامت عليها الهيئة منذ تأسيسها في عام 2009..و الإطار الرقابي والممارسات التي وضعتها الهيئة لتناسب دولة الإمارات هي بحد ذاتها ابتكاراً يستندا على أفضل الممارسات الدولية.. ونشهد اليوم إطلاق استراتيجيتنا للابتكار والتي سوف تساعد على تعزيز جهود الهيئة في الرقابة على القطاع النووي والأنشطة الإشعاعية في دولة الإمارات. لدينا في الهيئة المهارات والخبرات اللازمة للمساهمة في تعزيز مهمة الهيئة ودعم رؤية الإمارات لتكون الدولة من أفضل دول العالم في الابتكار.

وتعتزم الهيئة تنفيذ عدة أنشطة هذا العام لدعم جهود الابتكار ومنها إطلاق بوابة الابتكار التي تتيح الفرصة لموظفي الهيئة بالتقدم بأفكارهم ومقترحاتهم.. وستعقد الهيئة سلسلة من مختبرات الابتكار لتضم مختلف الشركاء للتوصل لطرق مختلفة لحل المشاكل باستخدام التقنيات وطرق مبتكرة.. وسيجرى إطلاق تحدى الابتكار داخلياً في الهيئة لتشجيع الموظفين الموهوبين وأفكارهم التي يمكن تطبيقها في المؤسسة إضافة إلى أنشطة أخرى متنوعة.

يذكر أنه تم إطلاق استراتيجية الابتكار خلال فعالية ضمت العديد من الأنشطة التي صممت من أجل تشجيع الموظفين على المشاركة مثل العرض التقديمي للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء لمناقشة توجهات الابتكار في الحكومة وورشة عمل أخرى عن الابتكار و العديد من الأنشطة التفاعلية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك