دمشق تؤكد مشاركة رئيس مجلس الشعب السوري بمؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب في عمان- بيان

دمشق تؤكد مشاركة رئيس مجلس الشعب السوري بمؤتمر اتحاد البرلمانيين العرب في عمان- بيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2019ء) تسلمت رئاسة مجلس النواب الأردني، اليوم الخميس، رسالة من الجانب السوري تؤكد مشاركة رئيس مجلس الشعب السوري بمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي المزمع عقده في العاصمة عمّان مطلع آذار/ مارس القادم.

وحسب بيان صحافي صادر عن مكتب رئيس البرلمان الأردني حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه فقد استقبل رئيس مجلس النواب بالإنابة نصار القيسي، بدار المجلس اليوم الخميس، القائم بأعمال السفارة السورية في المملكة أيمن علوش​​​... وتسلم القيسي، رسالة رئيس مجلس الشعب السوري حمودة الصباغ تضمنت ترحيباً وتأكيداً بالمشاركة على رأس وفد برلماني سوري في المؤتمر الـ (29) للاتحاد البرلماني العربي المزمع عقده في عمّان مطلع الشهر المقبل".

(تستمر)

وأكد القيسي على "عمق العلاقات الأخوية التاريخية القائمة بين الأردن وسوريا، مشيراً إلى أن لكلا البلدين طموحات وآمال مشتركة، تستوجب مزيداً من التنسيق والتعاون بما يحقق مصالح البلدين والشعبين".

وثمن القيسي، موقف رئيس مجلس الشعب السوري بتلبيته لدعوة رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة للمشاركة بأعمال المؤتمر، مؤكداً أن تجسير العمل البرلماني العربي المشترك من شأنه إيجاد الحلول المناسبة للعديد من الملفات العالقة مما يسهم في تحقيق مصلحة البلدين.

وأضاف القيسي: "لقد كان للأردن موقف واضح وحازم منذ اندلاع الشرارة الأولى للأزمة السورية، وعبر عنه الملك عبد الله الثاني، برفض الحل العسكري، والدفع قدماً بالحل السياسي، كطريق يضمن وحدة سوريا أرضاً وشعباً".

وقال: "نلتقي بعد أن تعافت سوريا من جراحها، وبعد سنوات صعبة، عانت الأمة معها أجمع، من ويلات اقتتال واحتراب، لكن الشام تثبت في كل مرة أنها تمرض ولا تموت، وهي عصية على كل من أراد النيل من أرضها وشعبها".

من جهته، قال علوش، إن دعوة رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة تجد التقدير والامتنان من قبل رئيس مجلس الشعب السوري وأعضائه، لافتا إلى أن دعوة الطراونة عبرت عن توجه واضح يؤكد على أهمية تعزيز علاقات الأخوة القائمة مما يدفعنا للتقدم خطوات نحو الأمام تجاه تعزيزها وتنميتها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك