"دبي للصادرات" تحاور 450 من المصدرين و المشترين في "جلفود "

"دبي للصادرات" تحاور 450 من المصدرين و المشترين في "جلفود "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 21 فبراير 2019ء) عقدت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات ما يزيد عن 450 لقاء مع المصدرين المحليين وكبار المشترين الدوليين على هامش مشاركتها في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2019" كما استقبلت 9 وفود دولية عبر جناحها في المعرض حيث تتماشى هذه المساعي مع بقية الجهود التي تبذلها المؤسسة في سبيل تطوير قطاع التصدير بإمارة دبي وبالأخص قطاع الاغذية والمشروبات إلى جانب تسليط الضوء على الفرص التصديرية في الأسواق الخارجية.

وقامت المؤسسة برعاية منتدى الغذاء الهندي بحضور 45 مستورد من الجالية الهندية وما لا يقل عن 10 مصدّر أماراتي و عقدت ما يزيد عن 100 لقاء ثنائي.. كما استضافت ما يزيد على 300 من المشتريين العالمين من مختلف البلدان وأبرزها: الهند ومصر و السعودية و روسيا وهونج كونج والبرازيل وذلك ضمن أجنده فعاليات نادي نخبة المشترين.

(تستمر)

. وقامت المؤسسة بعقد لقاءات مع وفود من بلاروسيا وكوستاريكا والبرازيل وتشيلي والسعودية سنغافورة والفليبين وفرنسا والهند.

و ذكر محمد الكمالي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات أن معرض جلفود يعتبر منصة مثالية للتواصل وتبادل المعرفة والاستفادة من خبرات آلاف الشركات المختصة بقطاع الأغذية وتأكيداً على دور المؤسسة في دعم المصدرين المحليين وتلبية احتياجاتهم في قطاع الأغذية تأتي مشاركتها في نسخة العام 2019 حافلة بالفعاليات المصاحبة حيث قامت باستضافة ما يزيد عن 300 من المشترين العالميين على امتداد ايام المعرض ضمن فعاليات صالة نخبة المشترين. بالإضافة إلى استقبال وفد عالي المستوى من هيئة الغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية.

وأشار الى أن المؤسسة عقدت سلسلة من اللقاءات لمناقشة سبل التعاون المشترك وعلى رأسها الاجتماع مع هيئة الدواء والغذاء في المملكة العربية السعودية ..مؤكدا حرص المؤسسة على التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية وتأمين احتياج المصدرين من دبي وبحث اسراتيجيات أسواق المنتجات الحلال..لافتا إلى إجراء حوارات مع ممثلين من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بدعم هذا القطاع ومنهم مجمع دبي للعلوم، والمنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال ومركز الإمارات العالمي للاعتماد والمنطقة الحرة بمطار دبي .

وأوضح أن المؤسسة نظمت العديد من الأنشطة الترويجية والفعاليات التجارية المحلية والدولية خلال العام المنصرم ساهمت بشكل فعال في تحقيق نتائج ايجابية في معدلات التصدير في قطاع المشروبات والأغذية إلى الأسواق الخارجية حيث بلغ إجمالي تجارة دبي الخارجية من الأغذية والمشروبات خلال التسعة شهور الأولى من 2018 مايقارب 63 مليار درهم.. وجاءت الهند في صدارة شركاء دبي التجاريين بالمواد الغذائية بقيمة 5.1 مليارات درهم .

أفكارك وتعليقاتك