السفارة الأميركية في موسكو تطالب بتصريح فوري لزيارة المستثمر المحتجز مايكل كالفي

السفارة الأميركية في موسكو تطالب بتصريح فوري لزيارة المستثمر المحتجز مايكل كالفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2019ء) أعلنت السفارة الأميركية في موسكو، أنها تصر على منح الحق في الوصول القنصلي الفوري إلى المستثمر المحتجز مايكل كالفي.

وجاء في بيان البعثة الدبلوماسية الأميركية لوكالة "سبوتنيك" : "بعد مضي سبعة أيام من وقت احتجاز المواطن الأميركي مايكل كالفي، لم تحصل سفارة الولايات المتحدة في روسيا على إذن من السلطات الروسية لزيارته"​​​.

وذكرت السفارة، أنه وفقا للاتفاقية القنصلية الثنائية، فقد تعهدت روسيا بتوفير الوصول القنصلي في غضون أربعة أيام.

وأكدت السفارة: "لقد طلبنا مرارا وتكرارا الوصول إلى هذا المواطن، لكن وزارة الخارجية الروسية لم تفِ بعد بأحكام الاتفاقية القنصلية الثنائية ولم تعطنا الفرصة لتقديم المساعدة القنصلية لمواطننا.

(تستمر)

وقد أعربنا عبر القنوات الدبلوماسية، عن قلقنا الشديد إزاء هذا التأخير، نحن نصر على توفير الوصول القنصلي إلى المواطن الأميركي مايكل كالفي " .

هذا وكانت محكمة "باسماني" في موسكو، قد أعلنت القبض على مؤسس الشركة الاستثمارية الكبيرة "بارينغ فوستوك"، المواطن الأميركي مايكل كالفى، في موسكو، مع خمسة أشخاص آخرين في قضية احتيال كبرى.

وتقوم "بارينغ فوستوك" منذ عام 1994، بالاستثمار في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى، وتتجاوز أموال صندوق الشركة 3.7 مليار دولار. واستثمرت الشركة 2.8 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

ووفقا لموقع المصرف المركزي الروسي، يمتلك كالفي، حصة مسيطرة في مصرف "فوستوتشني"، الذي يعد من بين أكبر 40 مصرفا في روسيا، من حيث الأصول.

أفكارك وتعليقاتك