وزير التجارة والصناعة العماني: إكسبو 2020 دبي حدث مهم علينا جميعاً التعاون لإنجاحه

وزير التجارة والصناعة العماني: إكسبو 2020 دبي حدث مهم علينا جميعاً التعاون لإنجاحه

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2019ء) أكد معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة في سلطنة عمان أن معرض إكسبو 2020 دبي من المعارض المهمة بالنسبة للسلطنة ..مضيفا "انه يجب علينا جميعاً أن نتعاون من أجل إنجاح هذا الحدث الدولي البارز".

وقال معاليه في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش أعمال الملتقى الاقتصادي العماني الإماراتي الذي عقد في سلطنة عمان مؤخراً إن هناك اتفاقا مع الأشقاء في دولة الإمارات من أجل تسهيل تسجيل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستعمل جنباً إلى جنب مع نظرائها في دولة الإمارات لإنجاح هذه التظاهرة العالمية المهمة.

وحول أهمية الملتقى الاقتصادي العماني الإماراتي قال معاليه إننا سعداء كثيراً بوجود الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة في سلطنة عمان للمشاركة في الملتقي العماني الإماراتي الذي عقد في مسقط .

(تستمر)

.مشيراً إلى أن الملتقى وفر منصة مثالية لرجال الأعمال من البلدين الشقيقين من أجل الالتقاء مع بعضهم البعض واكتشاف الفرص الكبيرة في السلطنة.

وأكد معاليه أن سلطنة عمان تشهد حالياً مرحلة جديدة من اكتمال أعمال البنية الأساسية وتمتلك العديد من المناطق الواعدة التي نأمل من رجال الأعمال في كلا البلدين أن يستفيدوا منها ..مشيراً إلى أن عدد الشركات الإماراتية أو الإماراتية العمانية المشتركة في السلطنة وصل إلى 2800 شركة باستثمارات في مجالات مختلفة مثل الصناعة والسياحة والمجالات الصحية والتعليمية.

وأعرب معاليه عن تطلعه إلى أن يكون هذا الملتقى فرصة من أجل تعزيز العلاقات العمانية الإماراتية سواء داخل السلطنة أو حتى إلى أسواق أخرى واعدة مثل الأسواق الأفريقية ..مشيراً إلى أن الشباب في كلا البلدين يمكنهم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وعن الفرص الواعدة المتاحة في سلطنة عمان قال معاليه إن منطقة الدقم في السلطنة تعد من المناطق الاقتصادية الواعدة في المنطقة حيث تمتد على مساحة 2000 كيلو متر مربع وبها شاطئ يمتد لحوالي 60 كيلومترا ..مشيراً إلى أن هذه المنطقة تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية سواء الآسيوية أو العربية أو الخليجية والأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة لديهم اهتمام بهذه المنطقة.

وأضاف معاليه أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" في سلطنة عمان تشهد أيضاً توسعاً ..مشيراً إلى أن الكثير من رجال الأعمال في دولة الإمارات لديهم أفكار للتوسع في دول أخرى ونعتقد أن العمانيين والإماراتيين قادرون أن يذهبوا معاً لتلك الدول.

وأكد معاليه أن سلطنة عمان تقدم حوافز للمستثمرين وهناك معاملة خاصة لدول مجلس التعاون والمستثمر الخليجي بموجب الاتفاقية الخليجية يحظى بعناية أكثر خصوصية.

ولفت إلى أن سلطنة عمان توسعت خلال المرحلة الحالية في المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة وهي تسمح بـ 100 في المائة استثمار أجنبي ونرحب بالاهتمام الذي أبداه رجال الأعمال الإماراتيون في هذا الصدد ..متوقعاً أن يكون هناك تعاون أكثر من اتحاد الغرف الإماراتية وغرفة تجارة وصناعة عمان.

من جانبه قال سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة في سلطنة عمان إن العلاقات بين دولة الإمارات وعمان علاقات قوية وراسخة.

وأكد في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات "وام" أن هذا الملتقى الذي جمع رجال الأعمال من كلا البلدين يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

وقال إننا نتطلع إلى خلق شراكات مشتركة بين الإمارات وعمان ..مشيراً إلى أن الملتقى ساهم في تسليط الضوء على المناطق الاستثمارية الواعدة في عمان والتعرف على المشاريع الجديدة التي تروج لها السلطنة.

أفكارك وتعليقاتك