فريق الإمارات يفوز ببطولة "تحدي الصحراء"بدبي

فريق الإمارات يفوز ببطولة "تحدي الصحراء"بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2019ء) توج فريق "الإمارات إكس" بلقب النسخة الخامسة من بطولة "تحدي الصحراء" التي أقيمت بدعم من مجلس دبي الرياضي في منطقة بحيرات المرموم محمية المرموم بدبي.

وفاز فريق الإمارات إكس بالمركز الأول في البطولة بعد إنهائه السباق في زمن قدره 1:23:04 ساعة تلاه فريق دبي 2 بعد إنهائه السباق في زمن قدره 1:34:18 ساعة وجاء فريق دائرة المالية بدبي في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن قدره 2:02:00 ساعة.

وتوج محمد ميرا بالمركز الأول في فئة المحترفين بعد إنهائه السباق في زمن قدره 44:51 دقيقة تلاه في المركز الثاني الكولمبي ماركو أنتنيو كاسترو بعد إنهائه السباق في زمن قدره 45:28 دقيقة وحل محمد الحساني في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن قدره 50:23 دقيقة.

(تستمر)

وفي فئة السيدات المحترفات فازت البريطانية جيس تول بالمركز الأول بعد إنهائها السباق في زمن قدره 58:23 دقيقة وجاءت الفرنسية أنجليك شيتانو في المركز الثاني بعد إنهائها السباق في زمن قدره 1:07:19 ساعة فيما حلت جينا غارسيا المقيمة في الإمارات في المركز الثالث بعد إنهائها السباق في زمن قدره 1:08:11 ساعة.

وفي سباق الألتيميت 10 كيلومترات فاز إسماعيل محمد محمد من الإمارات بعد إنهائه السباق في زمن قدره 30:45 دقيقة وجاء الأسترالي فورنيشوس ستيفان في المركز الثاني بعد إنهائه السباق في زمن قدره 57:02 دقيقة وحل الإماراتي راشد المهري في المركز الثالث بعد إنهائه السباق في زمن قدره 57:40 دقيقة.

وواجه المشاركون خلال المنافسات البطولة أكثر من 20 عائق متنوع مناسب لمختلف الفئات من الرجال والنساء والأطفال واختار المتنافسين من الهواة بين مسارين في البطولة الأول امتد طوله على مسافة 5 كيلومترات وتضمن 12 عائقا فيما امتد المسار الثاني على مسافة 10 كيلومترات وأقيمت منافسات للأطفال تم فيها التنافس على مسافتين ما بين 1 إلى 2 كيلومتر وتضمنت ثمانية عوائق مختلفة مناسبة لقدرات هذه الفئة العمرية.

وفي فئة "التميت واريور" تم تقسيم المشاركين إلى فئتي الرجال والسيدات للفردي وفئة الفرق المختلط حيث كانت المنافسة موزعة على مسار 10 كم وتضمنت 20 عائق مخصص لهذه الفئة وتضمن السباق مجموعة من التحديات التي اختبرت القوة البدنية والذهنية للمتنافسين بالإضافة إلى اختبار مهارات العمل الجماعي واللياقة البدنية العامة للمشاركين حيث اضطر المشاركين إلى الركض والزحف والقفز وحمل الأثقال بمختلف أوزانها والتسلق والانزلاق خلال طريقهم إلى خط النهاية بعد قطعهم المسافة المحددة لكل فئة على طريق غير مستوي ومليء بالمرتفعات والمنخفضات وحفر المياة والأسلاك الشائكة.

حضر فعاليات البطولة سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس والعميد سيف المزروعي نائب رئيس لجنة تأمين الفعاليات بدبي .

أفكارك وتعليقاتك