الناخبون لا يصوتون بنشاط كبير في الانتخابات البرلمانية الجارية بـ مولدوفا

الناخبون لا يصوتون بنشاط كبير في الانتخابات البرلمانية الجارية بـ مولدوفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 فبراير 2019ء) لا يظهر الناخبون المولدوفيون، حتى الآن نشاطاً عالياً في الانتخابات البرلمانية. وذلك بحسب ما أفاد به مراسل "سبوتنيك"​​​.

وعلى الرغم من الطقس المشمس، فإن سكان كيشيناو لا يتوجهون إلى مراكز الاقتراع بشكل نشط، ربما بسبب الساعات المبكرة من النهار أو بسبب درجات حرارة الطقس التي تصل إلى ما تحت الصفر.

وفقا للموقع الإلكتروني التابع للجنة الانتخابات المركزية، فإن نسبة الإقبال على التصويت في الساعات الأولى كانت 1.8 بالمئة، حوالي 50 ألف ناخب صوتوا في الجمهورية.

(تستمر)

وبشكل عام، فإن الوضع في كيشيناو هادئ. والآن يتجمع الصحفيون في مركز الاقتراع الواقع في أحد المراكز الصغيرة للإبداع الفني في شارع سوسيفا - حيث سيصوت رئيس الوزراء، بافيل فيليب. هنا في المركز يوجد العديد من ضباط أمن الدولة الذين يتفقدون اعتماد جميع الصحفيين.

هذا تجرى الانتخابات البرلمانية في مولدوفا اليوم 24 شباط/فبراير. وتجري للمرة الأولى في ظل نظام انتخابي مختلط. وتنص القواعد الجديدة على انتخاب 50 نائباً من خلال قوائم حزبية و 51 نائباً حسب الدوائر الانتخابية. ووفقا للجنة الانتخابات المركزية، يتنافس 319 مرشحا عن الدوائر للحصول على مقاعد في البرلمان.

أفكارك وتعليقاتك