الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده لوحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه

الرئيس المصري يؤكد دعم بلاده لوحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه

شرم الشيخ ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2019ء) اكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ثوابت السياسة المصرية تجاه العراق والتي تتمحور أبرزها حول دعم وحدة العراق وسيادته على كافة أراضيه.

وأعرب الرئيس المصري عن ثقة بلاده فى قدرة المؤسسات الوطنية العراقية على تجاوز كافة العقبات وتشكيل حكومة تمثل كافة أطياف الشعب العراقي وتعكس الهوية الوطنية العراقية بما يسهم في تركيز الجهود على تحسين الظروف المعيشية للمواطن العراقي ويحافظ على أمن واستقرار العراق للحيلولة دون عودة ظهور التنظيمات الإرهابية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم برهم صالح رئيس جمهورية العراق وذلك على هامش أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى التي تعقد بمدينة شرم الشيخ المصرية.

(تستمر)

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية أن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء أيضا عن اعتزازه بعمق ومتانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين مؤكدا حرص مصر على الدفع بأطر التعاون الثنائي مع العراق نحو آفاق جديدة ومتنوعة في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وفقا لاحتياجات الشعب العراقي خاصةً ما يتعلق بجهود إعادة الإعمار.

من جانبه أكد الرئيس العراقي الروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين معربا عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على كافة الأصعدة مؤكدا حرص العراق على تعزيز أطر التعاون الراسخة مع مصر واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب والاستفادة من الكفاءات المصرية فى مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

وثمن الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة معتبرا إياها نموذجا يحتذى به في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية إن الرئيسين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك حيث اتفق الجانبان على ضرورة تكثيف التنسيق لمواجهة التحديات التي تواجهها المنطقة وبما يحقق آمال شعوبها في العيش في سلام واستقرار.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك