فيدرر إلى الدور الثاني لدولية دبي للتنس

فيدرر  إلى الدور الثاني لدولية دبي للتنس

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 فبراير 2019ء) بدأ روجيه فيدرر المصنف السابع عالمياً مساء أمس حملة انتزاع لقبه الثامن في بطولة سوق دبي الحرة للتنس حيث أطاح في مباراته الافتتاحية بالمصنف 31 عالمياً الألماني فيليب كولشرايبر 6-4 3-6 6-1.

وفي حال نجح فيدرر في إحراز اللقب هذا الأسبوع يصبح في رصيده 100 لقب دولي ويقترب أكثر من الرقم القياسي العالمي 109 الذي سجله الأمريكي جيمي كونورز.

وتعد هذه المواجهة الأولى لـ فيدرر منذ خسارته أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في الدور الرابع لبطولة استراليا المفتوحة وشكلت الرياح التي هبت على المكان تحديا إضافيا لكل من اللاعبين.

وقال فيدرر: إنها مواجهة مع الظروف الجوية أكثر من منافسة مع الخصم وهذا أمر مختلف تماماً إذ اضطررت أحياناً إلى لعب كرات مرتفعة استفاد منها كان إيقاع المجموعة الأولى ونصف الثانية في غاية الصعوبة وبالفعل عانيت لأضع الأمور في نصابها حاولت أن أكون هجومياً في مثل هذه الأحوال التي يحسن كولشرايبر التعامل معها وخاصة عندما تدور الكرة أوتحرفها الرياح عن مسارها وأنا سعيد لتغلبي على الأمر أعتقد أني قدمت عرضاً طيباً في المجموعة الثالثة".

(تستمر)

وإذا تمكن فيدرر من الفوز بلقب دبي هذا الأسبوع ستكون المرة الأولى منذ 2002 التي ينجح فيها لاعبان من ذات البلد في إحراز لقب البطولة في ذات العام بعد الفرنسيين فابريس سانتورو وأميلي موريسمو ويأمل فيدرر أن يلحق بمواطنته بيليندا بينتشيش في إحراز لقب دبي 2019 .

أضاف:بصراحة أعتقد أنها قامت بإنجاز كبير إذ أنزلت الهزيمة بأربع لاعبات من المصنفات العشر الأُول في العالم في مواجهة قوية قابلتها لفترة وجيزة وكنت أراها في الملاعب وأهنئها يومياً على الفوز وأنا سعيد بعودتها إلى المنافسة /بعد معاناتها من الإصابة/.

ويلتقي فيدرر في مباراته التالية المصنف 32 عالمياً الإسباني فيرناندو فيرداسكو وصيف بطولة دبي 2017 الذي بلغ الدور الثاني يوم أمس إثر فوزه على الإيطالي المتأهل توماس فابيانو 3-6 6-3 6-2.

ومن أبرز النتائج الأخرى التي شهدها اليوم الأول للبطولة سقوط الروسي كارين خاشناتوف أمام الجورجي نيكولوز بازيلاشفيلي 6-4 6-1 وفوز الألماني جان لينارد ستروف على الكندي ميلوز راونيتش 6-4 5-7 6-4.

كذلك عبر إلى الدور الثاني حامل اللقب الإسباني روبيرتو باوتيستا آغوت إثر تغلبه على الهندي رامكومار رامانثان /بطاقة دعوة/ 6-4 6-3 والهنغاري مارتون فوكسوفيكس المصنف 35 عالمياً عقب تغلبه على دامير زومهور من البوسنة 6-1 7-6.

وقال كولم ماكلوخلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: تابعنا خسارة اثنين من مصنفي البطولة في اليوم الأول للحدث الأمر الذي ينذر بمواجهات قوية سنشهدها طوال الأسبوع وسننتظر لنرى إذا كان بإمكان فيدرر الفوز باللقب مجدداً وتسجيل رقم قياسي في مسيرته بوصوله إلى اللقب رقم 100.

من ناحيته توقع صلاح تهلك مدير البطولة مزيداً من المواجهات القوية هذا الأسبوع بمشاركة لاعبين فازوا هذا الموسم بالعديد من الألقاب بمن فيهم دانيل ميدفيديف الذي فاز ببطولة صوفيا وغيل مونفيل بدورة روتردام وستيفانوس تسيتسيباس ببطولة مرسيليا.

أفكارك وتعليقاتك

>