الخارجية الصينية: القمة الأميركية الكورية الشمالية حدث عظيم ونقيم جهود الطرفين في التسوية

الخارجية الصينية: القمة الأميركية الكورية الشمالية حدث عظيم ونقيم جهود الطرفين في التسوية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2019ء) أعلن وزير الخارجية الصيني وانغ يى، اليوم الأربعاء، أن قمة قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تُعد حدثا عظيما وان الصين تقدر الجهود التي يبذلها البلدان للتسوية في شبه الجزيرة الكورية.

وقال وانغ يى في مؤتمر صحفي مشترك مع وزراء خارجية روسيا والهند: "بالحديث عن قمة قادة الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، يمكنني أن أقول إن هذا حدث عظيم بالفعل في العلاقات بين واشنطن وبيونغ يانغ، وهو ما يجذب انتباه العالم بأسره"​​​.

وأشار الوزير إلى أن الصين "تقدر جهود كوريا الشمالية والولايات المتحدة التي تقدما بها للتسوية السياسة في شبه الجزيرة الكورية".

هذا وسيعقد ترامب وكيم جونغ أون، اجتماعهما الثاني في هانوي، في 27-28 شباط/فبراير.

(تستمر)

وفي وقت سابق، أجرى الزعيمان لقاءً في سنغافورة في 12 حزيران/ يونيو 2018. وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن. ومع ذلك، ومنذ ذلك الحين لم يتم اتخاذ خطوات ملموسة: بيونغ يانغ تتوقع من واشنطن الوفاء بالاتفاقات التي تم التوصل إليها، بينما وتنتظر الإدارة الأميركية خطوات جديدة من جانب كوريا الشمالية بشØ

�ن نزع السلاح النووي.

أفكارك وتعليقاتك