مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا " دوفات" يواصل فعالياته

مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا " دوفات" يواصل فعالياته

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 فبراير 2019ء) تواصلت فعاليات الدورة الرابعة و العشرين من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا /دوفات/ والذي يختتم غدا بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض .

و استقطبت فعاليات اليوم الثاني المختصين و الأطباء و الصيادلة و العاملين في قطاع الصيدلة و التكنولوجيا للاطلاع على آخر التطورات في هذا المجال إلى جانب حضور كبير من طلاب المدارس و الجامعات و الكليات من خلال المسابقات الطلابية والعروض التقديمية والملصقات العلمية.

و ناقش الخبراء عددا من الموضوعات في قطاع الصيدلة ركزت على المخاوف المحيطة بجودة الأدوية ودور الجهات المعنية واستخدام التكنولوجيا في مكافحة الأدوية المزورة ودون المستوى المطلوب والصيدلاني و التطبيق السريري لعلاج التعديل الجيني والتطورات في الممارسة الصيدلانية: العلم والمهنة ومساعدة المريض وعملية رعاية المرضى من قبل الصيادلة و أكثر 7 أخطاء تحدث في التغيير الوظيفي و كيفية تفاديها والدقة المعتمدة على TDM في نسبة الجرعات من أدوية الأورام: الأدلة الحديثة وعوائق التنفيذ ودعم التوسع في الممارسة الصيدلانية المتخصصة في المستشفيات وتطوير الخطط الاستراتيجية لقسم الصيدلة عن غيرها من الأقسام.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك عقد لأول مرة في دوفات مؤتمر مواز ركز على التنظيم والتصنيع وناقش موضوعات مختلفة حول فعالية التقارير ومعرفة عمليات الموافقة والإجراءات اللوجستية للأدوية البيولوجية والأدوية الحيوية وتعزيز العلوم التنظيمية والسياسات والمبادئ التوجيهية لبرامج دعم المرضى والبيئة التنظيمية الناشئة والابتكار في التجارب الإكلينيكية والإمدادات: المستقبل هو الآن وغيرها من الموضوعات.

و قال الدكتور عمر ملوخية رئيس مجلس إدارة الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية – مصر حول موضوع "المخاوف المحيطة بجودة الأدوية ودور الجهات المعنية": تمثل جودة المنتجات الدوائية تحديا حقيقيا للعديد من الجهات المعنية بما فيهم الشركات المصنعة للأدوية والموزعون وتجار التجزئة والمستهلكون ممن لهم علاقة بتنفيذ وتطبيق سياسات الأدوية وحسب منظمة الصحة العالمية فإن توافر منتجات دوائية عالية الجودة وذات أسعار معقولة تتربع على قائمة المخاوف الدولية للعديد من الدول النامية فلا يمكن التغاضي عن مسألة جودة الأدوية باعتبار تؤدي إلى تدفق المنتجات الدوائية المزورة والمنخفضة الجودة في العديد من الأسواق حول العالم وفي حين أن القطاع الصيدلاني عمل على تطبيق عدد من الضوابط لحماية مصالح شركات تصنيع الأدوية والمريض من خلال تحسين وتطوير ظروف تخزين الأدوية وسد التهديدات التي تواجه سلسلة الإمداد وفرض ضوابط رقابية أكثر صرامة إلا أن المستهلك لا يزال يلعب دورا هاما في التحكم بجودة الأدوية".

و شهد المؤتمر عددا من ورش العمل التي تهدف إلى تحسين وتطوير خبرات الصيادلة والمهنيين والعاملين في قطاع الأدوية وذلك من خلال تسليط الضوء على عدد من الموضوعات ومنها "أريد هذه الوظيفة: تحسين الخبرات في مقابلات العمل" و "الإطار الأساسي للتواصل بين المريض والصيدلي: تحسين النتائج الصحية للمريض وتسليط الضوء على المرحلة المقبلة لقطاع الأدوية بناء على الممارسات الصيدلانية" .

وقد شارك الخبراء بآرائهم وخبراتهم حول آخر التطورات في قطاع الأدوية مع العاملين في هذا القطاع.

بالإضافة إلى ذلك استضاف المؤتمر ورشة عمل خاصة حول "دور الصيادلة في التغيير في عام التسامح" والتي تهدف إلى تزويد المرضى بمنصة لاستعراض مراحل شفاء المرضى قبل انتقالهم إلى دبي إلى جانب منح الصيادلة فرصة لمعرفة حاجات المريض وتوقعاته في المقام الأول.

و استضافت فعاليات دوفات للمرة الثانية مسابقة طلابية تهدف إلى تشجيع طلاب الصيدلة على أن يكونوا مستشارين أفضل للمرضى والتركيز على التغيير والطبيعة المتطورة للممارسة الصيدلانية واستكشاف دور طلاب الصيدلة كمقدمين للرعاية الصحية ومعلمين على حد سواء.

و بالتوازي مع المؤتمر يستقطب معرض دوفات للتكنولوجيا العديد من العلامات التجارية الرائدة في مجال صناعة الأدوية والمستحضرات الدوائية بالإضافة إلى كبرى شركات تكنولوجيا الأدوية من دولة الإمارات وخارجها إلى جانب أجنحة الصين والهند التي قدمت فرصة فريدة للزوار والمشاركين والخبراء محليا وعالميا للتواصل والتوسع في الأعمال ضمن المنطقة.

و استضاف المؤتمر أيضا أول منصة فريدة من نوعها للتواصل بين المتخصصين في قطاع الأدوية وهي برنامج المشترين وهو عبارة عن منصة حصرية تهدف إلى تسهيل عقد الاجتماعات التجارية وتأسيس بيئة مواتية للعاملين في مجال التكنولوجيا والأدوية ممن يسعون إلى توسيع أعمالهم وخلق فرص تعاون تجارية جديدة.

أفكارك وتعليقاتك