معرض ميكر فير دبي 2019 يواصل فعالياته

معرض ميكر فير دبي 2019 يواصل فعالياته

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 فبراير 2019ء) شهدت فعاليات اليوم الثاني من معرض الصناع العالمي " ميكر فير دبي 2019" عددا من المحاضرات قدمها نخبة من المتحدثين شملت شخصيات رسمية بارزة من القطاعين الحكومي والخاص على المستويين المحلي والدولي و عددا من المبتكرين والمختصين والخبراء والفنانين في مجال الابتكار والإبداع حول العالم.

و أكد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام بإمارة دبي في كلمة له اعتماد دولة الإمارات العربية المتحدة استراتيجية وطنية تعتمد في جوهرها على الاهتمام بالابتكار والمبتكرين وصناع الإبداع والمبدعين ورعاية الموهوبين من خلال اتباعها مسارين وهما المسار الحكومي والمسار الأهلي.. و سلط الضوء على توظيف دولة الإمارات كل طاقاتها الممكنة لدعم الابتكار.

(تستمر)

وتناولت سعادة هدى الهاشمي مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الفرق بين مفهومي الابتكار والاختراع و استعرضت بعض المفاهيم والأخطاء الشائعة حول الابتكار.

من جانبه أكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن المستقبل اليوم لمن يمتلكون المهارات والموهبة أكثر من الشهادة الأكاديمية و أن العديد من المؤسسات العالمية اليوم توجهت إلى توظيف من يمتلكون المهارات و المواهب دون انتظار شهاداتهم مثل شركات " IBM و GOOGLE وAPPLE" وقال :" نحن أمام تحديات مستقبلية تفرضها الثورة الصناعية الرابعة والمتغيرات المتلاحقة في سوق العمل ومتطلباته بما يتطلب من مؤسسات التعليم العالي أن تضع رؤيتها وخططها الاستراتيجية معتمدة على تمكين الطلبة من المهارات وجعلهم أكثر قدرة على البحث والابتكار".

وتطرق أحمد الصالح الشريك المؤسس لنظام إيبوت والمنتج لمعرض الصناع الكويتي إلى موضوع الاستدامة الاقتصادية من خلال الابتكار ...مشيرا إلى أن الاقتصاد نتيجة جمع عدة مدخلات معا وهي المعرفة والابتكار واكتساب المهارات .

كما شهد اليوم الثاني تكريم فريقي مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والإبداع لحصولهما بجدارة على المركزين الأول والثاني في المسابقة الوطنية للروبوت FLL 2019 التي نظمتها وزارة التربية والتعليم في إمارة أبوظبي والتي شارك فيها انطلاقا من حرصه على رعاية وتأهيل الموهوبين للمشاركة في المسابقات الإقليمية والعالمية الخاصة بالروبوت والذكاء الاصطناعي وتحقيق مراكز متقدمة عالميا.

و جرى على هامش المعرض توقيع عدد من مذكرات التفاهم انطلاقا من حرص مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز على توطيد أواصر التعاون وإيمانا منها بأهمية ترسيخ علاقة الشراكة والاستفادة من خبرات المؤسسات التعليمية والجامعات ومراكز البحوث في جميع المجالات مما يحقق الاهداف الاستراتيجية للمؤسسة ويرسخ قواعد الابتكار في المجتمع .

فقد وقع الدكتور جمال المهيري نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة مذكرة تفاهم مع جامعة الشارقة ممثلة بالدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة روتشستر للتكنولوجيا دبي ومثلها الدكتور يوسف العساف رئيس الجامعة إضافة إلى مذكرة مع جائزة خالد بن طناف المنهالي للابتكار والتفوق العلمي ومثلها خالد بن طناف المنهالي الأمين العام للجائزة و كلية بوليتكنك أبوظبي التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية ووقعها سعادة الدكتور علي سيف النقبي مدير بوليتكنك أبوظبي .

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المعرض باقة متميزة من ورش العمل والأنشطة والعروض التفاعلية والمسابقات الترفيهية والثقافية وتوزيع الجوائز.

أفكارك وتعليقاتك