أمل القبيسي تصل إلى الأردن على رأس وفد المجلس الوطني الاتحادي

أمل القبيسي تصل إلى الأردن على رأس وفد المجلس الوطني الاتحادي

عمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 مارس 2019ء) وصلت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي على رأس وفد المجلس إلى العاصمة الأردنية عمان اليوم للمشاركة في أعمال الدورة التاسعة والعشرين لمؤتمر الاتحاد البرلماني العربي الذي سيعقد يومي 3 و 4 مارس الحالي تحت شعار " القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين ".

وكان في استقبال معالي الدكتورة القبيسي والوفد المرافق معالي عاطف الطراونه رئيس مجلس النواب الأردني.

ويضم وفد المجلس في عضويته سعادة كل من أحمد يوسف النعيمي ومحمد أحمد الحمودي وخلفان عبدالله بن يوخه وسالم عبدالله الشامسي وناعمة عبدالله الشرهان وسعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس.

وأكدت معالي الدكتورة القبيسي أهمية هذه الدورة من عمل الاتحاد البرلماني العربي كونها تحمل اسم يتعلق بالقضية الفلسطينية مشيرة إلى الدور الذي يجب أن تلعبه البرلمانات العربية لدعم هذه القضية مشددة على أهمية الدعم العربي لحقوق الشعب الفلسطيني في ظل المحاولات الإسرائيلية لعرقلة جهود السلام والتنصل من الالتزامات الدولية وانتهاك الأعراف والقوانين الدولية من خلال السعي المستمر للمساس بالوضعية التاريخية والقانونية للقدس.

(تستمر)

وقالت معاليها أن دولة الإمارات منذ تأسيسها كانت من مقدمة الداعمين لمسيرة العمل العربي المشترك والدفاع عن قضاياه مشيرة معاليها إلى أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تشدد دائما على تسخير كل إمكانيات الدولة لصالح قضايا الامة العربية والإسلامية.

وقالت معاليها "إن المجلس الوطني الاتحادي ضمن استراتيجيته البرلمانية 2016 ـ 2021 يحرص على تعزيز علاقاته البرلمانية وتطويرها ويدعم مسيرة العمل العربي المشترك وتفعيلها.

أفكارك وتعليقاتك