الاتحاد الأوروبي يخشى على سلامة خوان غوايدو

الاتحاد الأوروبي يخشى على سلامة خوان غوايدو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2019ء) أعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اليوم السبت، أن أي تدبير يمكن أن يهدد حرية، زعيم المعارضة الفنزويلي ورئيس البرلمان، خوان غوايدو، أو أمنه أو سلامته الشخصية سيُصعِد بشكل خطير من حدة التوتر.

وقالت موغيريني في بيان عن الاتحاد الأوروبي: " يؤكد الاتحاد الأوروبي على قناعته بأن حل الأزمة متعددة الأبعاد في فنزويلا لا يمكن أن يكون إلا سياسيًا وديموقراطيًا وسلميًا​​​. وفي هذا الصدد، فإن أي تدبير يمكن أن يهدد حرية خوان غوايدو أو أمنه أو سلامته الشخصية سيُصعِد بشكل خطير من حدة التوتر وسيقابَل بإدانة شديدة من قبل المجتمع الدولي".

وفي وقت سابق، حذر المبعوث الأمريكي الخاص لفنزويلا، إليوت أبرامز، السلطات الفنزويلية من اعتقال خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، والذي كان ينوي العودة إلى وطنه بعد زيارته لكولومبيا.

(تستمر)

حيث تمكن غوايدو في 22 شباط/فبراير من الوصول إلى كوكوتا الكولومبية، على الرغم من الحظر المفروض على مغادرة فنزويلا منذ شهر كانون الثاني/ يناير. وأعلن نائب قاضي الغرفة الدستورية في المحكمة العليا في فنزويلا، خوان كارلوس فالديز، أن غوايدو قد يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 30 سنة بسبب انتهاك الحظر المفروض على مغادرة البلاد.

أفكارك وتعليقاتك