روسيا تجري تحقيقها الخاص في قضية سكريبال لا داعي لنسيان هذه القضية- زاخاروفا

روسيا تجري تحقيقها الخاص في قضية سكريبال لا داعي لنسيان هذه القضية- زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2019ء) أعلنت المتحدث الرسمية باسم وزاره الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الاثنين، أن موسكو تجري تحقيقاتها الخاصة في قضية تسميم الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال وابنته يوليا في ساليسبري البريطانية.

وقال زاخاروفا في مقابلة مع وسائل اعلام روسية: " تحقيقانا الخاصة جارية، ولا داعي لنسيان هذه القضية، إذا بدا الأمر وكأن شخصًا ما في الغرب سواء في المملكة المتحدة أو واشنطن أو في بروكسل يفكر أن روسيا ستترك هذه القضية فهم يخطئون بشكل كبير​​​. نحن شعب مهذب وصبور، وهذه الصفات قد تكون قاتلة لبعض المشككين ".

وأشارت زاخاروفا إلى أن روسيا ستجرى بالموضوع حتى النهاية، لقد "كانت الاتهامات قوية للغاية وكانت العواقب مأساوية للغاية، بحيث لا يمكن عدم الوقوف عند هذه القضية وتغيير الصفحة".

(تستمر)

وأكدت المتحدثة أنه لو كان لدى السلطات البريطانية أو لدى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، إثبات واحد لكان تم تقديمه.

وأضافت زاخاروفا: " ليس (لديهم) أي شيء هناك نشاط استفزازي - صارخ وبائس وقبيح... دون أي شك. فمن المهم للغاية عندما تلعب في الساحة الدولية بقناع مباشرة أو تضع قناع الثقة مئة بالمئة فقد يصيب. هذا يسمح لأي شخص آخر بأن يشعر بنفس الثقة في ما يتم تقديمه لك وقد تم تنفيذ ذلك من قبل لندن لهذا العام. والآن سننتقل إلى الحقائق".

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على الضابط السابق في الاستخبارات العسكرية الروسية، سيرغي سكريبال، الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية وابنته يوليا، مغما عليهما عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في الـ 4 من آذار/مارس الماضي.

ويوجه الجانب البريطاني، الاتهامات إلى روسيا بتورطها في تسميم سكريبال وابنته، بمادة شالة للأعصاب "آ-234" .

من جانبها، نفت روسيا مرارا علاقتها بهذا الحادث، مؤكدة أنها تخلصت من كل الأسلحة الكيميائية لديها، وبإشراف من منظمة حظر استخدام الأسلحة الكيميائية.

أفكارك وتعليقاتك