انطلاق بطولة دوائر ومؤسسات عجمان لكرة القدم 7 مارس

انطلاق بطولة دوائر ومؤسسات عجمان لكرة القدم 7 مارس

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 مارس 2019ء) تحت رعاية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي و بالتزامن مع اليوم الرياضي الوطني الذي يقام تحت شعار «الإمارات تجمعنا» تنطلق في السابع من مارس الجاري منافسات النسخة الأولى من بطولة عجمان للدوائر الحكومية و المؤسسات لكرة القدم 2019 التي تنظمها الموارد البشرية المركزية في حكومة عجمان بمباراة بين فريق دائرة التنمية السياحية و فريق دائرة الأراضي و التنظيم العقاري و ذلك على ملعب كواترو الرياضي في إمارة عجمان.

و قال راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي- مدير عام الموارد البشرية – رئيس اللجنة المنظمة للبطولة إن المبادرة تم اعتمادها للمشاركة في اليوم الرياضي الوطني الذي يقام بالتزامن مع عام التسامح إيماناً بأهمية الرياضة ، ودورها المهم في تعزيز الأسس السامية والنبيلة بين فئات المجتمع كافة و انسجاماً مع أهداف هذه التظاهرة الرياضية الوطنية التي تستثمر فيها النشاطات الحركية والرياضية الترفيهية والترويحية والمجتمعية والتثقيفية والتنافسية لتجسيد التلاحم بين جميع شرائح وأطياف وفئات المجتمع لتعكس الألفة والإنسجام والتمازج للنسيج المتلاحم بين الثقافات على أرض الامارات العربية المتحدة.

(تستمر)

وأوضح الراشدي جاء خلال مؤتمر صحفي عقد الْيَوْمَ بفندق عجمان سراي أن تنظيم البطولة يأتي تنفيذاً لرؤية حكومتنا و قيادتنا المشجعة على ممارسة جميع أنواع الرياضات وجعلها نمط الحياة اليومية واسلوب حياة لدى جميع الفئات وقطاعات المجتمع و تعزيزاً للمسيرة الحافلة لبناء الإنسان والتي تعد أهم أولويات القيادة الرشيدة وتماشيا مع التوجهات الوطنية التي تحرص عليها حكومة عجمان في مختلف المجالات بفضل النظرة الثاقبة لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

و أشار إلى أن البطولة ستنظم في نسختها الأولى خلال الفترة من 7 إلى 23 مارس الجاري بمشاركة 12 فريقاً من مختلف الدوائر الحكومية و المؤسسات في إمارة عجمان و تهدف إلى تحفيز الموظفين على ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال المنافسات الرياضية و تعزيز روح التعاون والتواصل و المنافسة بين الدوائر الحكومية و المؤسسات في إمارة عجمان وترسيخ المشاركة المجتمعية و نشر الوعي والثقافة الرياضية لدى كل الفئات و وبث روح المودة و الإخاء والسمات الإيجابية بين موظفي حكومة عجمان.

و أشاد بالدور الرئيسي للراعي الرسمي للبطولة " مجموعة الفطيم " و " شركة لكزس " على دعمهما الكبير و شركة الراسخون للعقارات الراعي الفرعي و حرصها على المشاركة المجتمعية في مثل هذه الفعاليات الرياضية التي تسهم في خدمة المجتمع وثمن جهود جميع الجهات المساهمة و الداعمة للبطولة.

و تقدم بالشكر كذلك للجهات المشاركة في البطولة من الدوائر الحكومية و المؤسسات على تجاوبها و مشاركتها في هذا الحدث الرياضي متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة.

و أكد أحمد الرئيسي – نائب رئيس اللجنة المنظمة اكتمال جميع الاستعدادات والترتيبات الخاصة بالبطولة مشيداً بكل الجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة و اللجان الفرعية خلال الأشهر الماضية من عمل متواصل لإنجاح هذه البطولة.

و أعرب يوسف الرئيسي- المدير التنفيذي للشؤون الحكومية في مجموعة الفطيم - الراعي الرسمي للبطولة عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي فيما أشار خليفة سلطان المهيري مدير عام شركة الراسخون للعقارات الراعي الفرعي للبطولة إلى أهمية هذا الحدث الرياضي الذي يحمل غايات سامية تجسد تماسك المجتمع وتعكس التفاعل الإيجابي لترك بصمة في المشاركة المجتمعية.

من جانبه قدم عبدالرسول عبدالله مدير البطولة شرحا حول اللائحة المنظمة للبطولة أوضح خلاله أنه سيتم توزيع الفرق إلى 3 مجموعات متساوية بواقع 4 فرق لكل مجموعة وسيتأهل الأول و الثاني من كل مجموعة مباشرة إلى الدور ربع النهائي إضافة إلى أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في دور المجموعات الذي سيقام بنظام الدوري من دور واحد على أن تقام منافسات الأدوار النهائية بنظام خروج المغلوب الى المباراة النهائية.

تم خلال المؤتمر الصحفي إجراء مراسم القرعة بين 12 فريقا مشاركا من مختلف الدوائر الحكومية في إمارة عجمان و المؤسسات تم تقسيمها إلى ثلاث مجموعات.

أفكارك وتعليقاتك