أعضاء المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال يصلون الى 32 دولة خلال 1000 يوم

أعضاء المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال يصلون الى 32 دولة خلال 1000 يوم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 مارس 2019ء) أعلن المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال عن تحقيق إنجاز كبير بوصول عدد أعضائه إلى 32 دولة خلال 1000 يوم من بدء أعماله.

وتمثل الدول الأعضاء الـ 32 أكثر من 700 مليار دولار من الاقتصاد الحلال وهو ما يمثل حوالي 34 في المائة من اقتصاد الحلال في العالم البالغ 2.1 تريليون دولار.

واستنادا إلى البيانات الواردة في تقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2018 - 2019 بالتعاون مع تومسون رويترز فإن تسعة من بين أفضل 15 دولة في الاقتصاد الإسلامي العالمي هم أعضاء في المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال "IHAF" وهم " الإمارات والبحرين والسعودية وسلطنة عمان والأردن وباكستان والكويت واندونيسيا وتركيا".. كما أظهر التقرير أيضا أنه من بين الوافدين الجدد في صادرات الأغذية الحلال هناك اثنان على الأقل من أعضاء المنتدى هما قيرغيزستان والفلبين.

(تستمر)

وأكد سعادة المهندس محمد صالح بدري أمين عام المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال أهميه هذا الإنجاز ودور المنتدى في تحقيق هذا التقدم..

وقال "منذ إنشائه في عام 2016 يعمل المنتدى باستمرار على بناء واستدامة الثقة والاطمئنان في المنتجات والخدمات الحلال التي يتم تقديمها في جميع أنحاء العالم من خلال تنسيق ممارسات تقييم المطابقة في مجال الحلال وقد قمنا أيضا بتأسيس شراكات استراتيجية دوليه مع منظمات دولية رائدة والتي تعمل على تسهيل التجارة على الصعيد العالمي".

ويعتبر تعاون المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال مع المنتدى الدولي للاعتماد "IAF" والمنظمة الدولية لاعتماد المختبرات علامة بارزة حيث لا يعترف هذا فقط بدور المنتدى في الساحة الدولية بل يتوقع منه أيضا أن يفتح أبوابا جديدة للحركة التجارية العالمية بالإضافة إلى ضمان المرور السلس لمختلف المنتجات والخدمات الحلال بين الدول.

وتشير أحدث التقارير إلى أن أربعة من بين أكبر خمسة مصدرين للحوم الحلال والماشية إلى دول منظمة التعاون الإسلامي هم أعضاء في المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال "IHAF" وهي البرازيل وأستراليا والهند والولايات المتحدة الأمريكية في حين أن أربعة من بين الأسواق الخمسة الرائدة والتي تشكل مصادر الأغذية الحلال أعضاء في المنتدى أيضا وهي البرازيل والهند والأرجنتين وروسيا.. كما أن أربعة دول من أكبر خمسة دول مستوردة للأغذية الحلال هي أيضا أعضاء في المنتدى بما في ذلك السعودية والإمارات وإندونيسيا ومصر.

ويعتبر المنتدى الدولي لهيئات اعتماد الحلال في طليعة الهيئات التي تسعى لبناء الوعي والمعرفة حول الحلال في جميع أنحاء العالم.. كما يعتبر المنتدى جزءا من العديد من المؤتمرات المهمة مثل المؤتمر الصيني الإماراتي الثاني للمصارف والتمويل الإسلامي في شنتشن في الصين والذي ركز على تسريع نمو استهلاك الحلال العالمي حيث أصبحت المنتجات الحلال أقل تكلفة من حيث الإنتاج والنقل.. وبالمثل دأب المنتدى في إطلاق وإدارة ورش العمل الخاصة به للتوعية حول الحلال وبرامج التدريب ونظم مؤخرا عددا من الفعاليات في قيرغيزستان ومصر وكوستاريكا وهونغ كونغ وطاجيكستان.

أفكارك وتعليقاتك