غدا .. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني والعشرين للقياديات

غدا .. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني والعشرين للقياديات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مارس 2019ء) تنطلق غدا فعاليات المؤتمر السنوي الدولي الثاني والعشرين للقياديات الذي يعقد على مدار يومين بفندق روضة البستان بدبي بالتزامن مع يوم المرأة العالمي وتقوم على رعايته المؤسسات والمنظمات الإقليمية والدولية ووسط مشاركة واسعة من القياديات وصُناع القرار والتنفيذيات ووسائل الإعلام الإقليمية والدولية.

ويشارك في أعمال المؤتمر نخبة من المتحدثات والقياديات في مقدمتهن الدكتورة أنا دوليدز سكرتير الدولة للشؤون البرلمانية في جمهورية جورجيا وليلي فريدون الكاتبة الخبيرة ومستشار التطوير المهني والشيخة الدكتورة علياء القاسمي مدير إدارة الرعاية والدمج الاجتماعي بهيئة تنمية المجتمع وحنان بن خلوق رائدة الأعمال وخبيرة تطوير رأس المال البشري وعاتكة يوسف ملا الناشطة الإعلامية في التوعية بالتوحد ود.

(تستمر)

رفعة اليامي نائب عميد كلية الشرق العربي من المملكة العربية السعودية.

ويناقش المؤتمر الاستراتيجيات الدولية حول كيفية تمكين المرأة من قيادة المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة واستكشاف أبعاد القيادة والمعرفة التي تدعم المرأة وتمكنها من الوصول إلى المناصب الدولية ويسلط الضوء على تجارب أهم القياديات في ريادة الأعمال حيث يدعم المؤتمر تطوير منظور لتعزيز تبادل المعارف في مختلف القطاعات من أجل فتح آفاق عالمية جديدة لتحقيق التوازن العالمي بين الجنسين في المؤسسات والوظائف الحكومية وتشجيع القيادات في سياق تطوير البيئة التي توفر للقياديات فرصة للمساهمة كشريك في بناء المستقبل.

وقال السيد علي الكمالي رئيس اللجنة المنظمة إن مؤتمر هذا العام يأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" نحو رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% وتمكين القياديات وفتح آفاق جديدة أمام ريادة المرأة خلال عام 2019 .

واضاف أنه من الفعاليات البارزة الحفل السنوي الذي يقيمه معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز لتكريم القياديات واللائي تم تكريمهن لمساهماتهن البارزة للنهوض بالمرأة في العديد من المجالات والعمل كمثال يحتذي للمرأة حول العالم وتسليط الضوء على أهم الممارسات النسائية المتميزة في القيادة وريادة الأعمال وذلك بحضور الشخصيات الإقليمية والدولية.

أفكارك وتعليقاتك