السلطات الأميركية تبحث إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا - بولتون

السلطات الأميركية تبحث إمكانية فرض عقوبات جديدة ضد فنزويلا - بولتون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2019ء) أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي، يونيو بولتون، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأميركية تدرس خيارات تشديد العقوبات ضد فنزويلا، مشيراً إلى أنه تم بحث الثلاثاء فرض عقوبات جديدة ضد الرئيس نيكولاس مادورو.

وقال المستشار لقناة فوكس نيوز الأميركية: " "لقد عدت للتو من اجتماع مجلس الأمن القومي​​​. يدرس قادة (الإدارات فرض) عقوبات جديدة، واتخاذ تدابير جديدة لتعزيز قبضتنا على مال مادورو، وحرمانه من النظام المالي الذي يحتاجه للبقاء في السلطة".

وأضاف بولتون: "سنواصل جهودنا. أعلن الرئيس ترامب بوضوح أنه يريد الانتقال السلمي للسلطة إلى يد خوان جوايدو. هذا هو ، كما نعتقد، ما يريده شعب فنزويلا ، وسنواصل الضغط لتحقيق ذلك".

(تستمر)

يذكر أن رئيس الجمعية الوطنية الفنزويلية "البرلمان" خوان غوايدو، أعلن في الـ23 من كانون الثاني/يناير 2019، نفسه رئيسا انتقاليا للبلاد، بما يتناقض مع الانتخابات التي جرت العام الماضي في البلاد، وفاز فيها نيكولاس مادورو.واعترفت العديد من الدول بغوايدو رئيسا مؤقتاً، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا، في حين رفضت عدة دول أخرى مثل روسيا والصين والبرازيل والمكسيك، الاعتراف به، وأعلنت دعمها لمادورو، الذي بدوره اتهم واشنطن بتدبير انقلاب ضده.وحذرت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة في وقت سابق، من أي تدخل عسكري في فنزويلا، مشيرة

إلى أن ذلك قد يتحول إلى سيناريو كارثي.

أفكارك وتعليقاتك