سفن تابعة للبحرية التركية تزور ميناء نوفوروسيسك في إطار مناورات "الوطن الأزرق - 2019"

سفن تابعة للبحرية التركية تزور ميناء نوفوروسيسك في إطار مناورات "الوطن الأزرق - 2019"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 مارس 2019ء) قامت سفينتان تابعتان للقوات البحرية التركية - الحراقة " كورفيت" "بورغا زاده" وكاسحة الألغام "أكتشاي" بزيارة ميناء نوفوروسيسك الروسي. وذلك في إطار مشاركتهما في تدريبات تجريها قيادة القوات البحرية التركية تحت عنوان " الوطن الأزرق - 2019"​​​.

وقال رئيس قسم إدارة المعلومات بقيادة أسطول البحر الأسود الروسي، المقدم البحري اليكسي رولوف: "قامت أحدث الحراقات التركية "بورغا زاده" وكاسحة الألغام "أكتشاي" بزيارة عمل إلى ميناء نوفوروسيسك. وذلك في إطار مشاركتهما في التدريبات التي تجريها قيادة القوات البحرية التركية تحت عنوان " الوطن الأزرق".

يذكر أنه وفقا لبرنامج الزيارة سيقوم ممثلو سلطات مدينة نوفوروسيسك وقائد قاعدة نوفوروسيسك البحرية العسكرية بزيارة السفينتين التركيتين.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك سيشارك البحارة الروس والأتراك في مراسم وضع الأكاليل من الزهور في موقع الشعلة الخالدة في "طريق المجد" للمدينة البطلة نوفوروسيسك. كذلك وسيتمكن أهل المدينة من زيارة السفينتين التركيتين.

وستستمر حتي يوم 8 آذار/مارس الحالي.

وتجري المناورات التي تعد الأكبر في تاريخ تركيا الحديثة في كل من البحر الأسود، وبحر إيجة، وشرق البحر المتوسط، بمشاركة 103 سفن حربية تركية.

أفكارك وتعليقاتك