خبراء المتفجرات الروس يستكملون تنفيذ عملية إزالة الألغام في لاوس يوم 15 مارس الحالي

خبراء المتفجرات الروس يستكملون تنفيذ عملية إزالة الألغام في لاوس يوم 15 مارس الحالي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2019ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن أفراد مركز مكافحة الألغام الدولي التابع للقوات المسلحة الروسية يستكملون تنفيذ عملية إزالة الألغام في جمهورية لاوس يوم 15 آذار/مارس الحالي.

وقالت الوزارة في بيان لها بهذا الشأن: "سيقوم أفراد مركز مكافحة الألغام يوم 13 آذار/مارس بتنفيذ أعمالهم الأخيرة في إطار تطهير أراضي لاوس من الألغام ومن ثم تسليم وسائل البحث والكشف عن العبوات الناسفة بالإضافة إلى وسائل الحماية الشخصية الخاصة بالمهندسين العسكريين إلى أفراد قوات لاوس المسلحة​​​. وبعد ذلك ستقام يوم 15 آذار/مارس مراسم احتفالية بمناسبة استكمال العسكريين الروس تنفيذ مهمتهم في جمهورية لاوس يحضرها كبار مسؤولي وزارة الدفاع في هذه الجمهورية.

(تستمر)

"

إلى ذلك، أفاد قائد سلاح الهندسة العسكرة للقوات المسلحة الروسية، يوري ستافيتسكي، بأن منطقة خامكوت (ولاية بوليخمساي، جمهورية لاوس) التي قام فيها العسكريون الروس بتنفيذ المهمة المخصصة لهم، قد تعرضت خلال أعوام 1964 - 1973 (حرب فيتنام) للقصف الجوي المكثف من قبل الطيران الأميركي. وذلك بهدف قطع التنقل في ما أطلق عليه اسم درب هوسي مينه الذي كان يستخدم لإمداد قوات فيتنام الشمالية، ذلك لمروره جزئيا عبر أراضي جمهورية لاوس.

هذا وفقا لستافيتسكي، فإن إجمالي عدد الطلعات القتالية التي قام بها وقتئذ الطيران الأميركي بلغ أكثر من 500 ألف طلعة تم خلالها إسقاط حوالي 260 مليون قنبلة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك