العراق.. القبض على "إرهابي داعشي" يشتبه في مشاركته في "مجزرة سبايكر"

العراق.. القبض على "إرهابي داعشي" يشتبه في مشاركته في "مجزرة سبايكر"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مارس 2019ء) أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، اليوم الخميس ، إلقاء القبض على عما وصفته بـ "المسؤول الأمني في  تنظيم "داعش" الإرهابي بمحافظة نينوى، وقالت إنه شارك في "مجزرة سبايكر" في محافظة صلاح الدين، والتي شهدت إعدام نحو ألفين طالب شيعي في القوة الجوية العراقية عام 2014.

وقالت المديرية في بيان " بعملية نوعية اعتمدت المعلومة الاستخبارية الدقيقة في تنفيذها تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في مقر قيادة عمليات نينوى وبالتعاون مع فصيل استطلاع القيادة من القبض على المسؤول الأمني لداعش في قضاء الحضر بالموصل" .

وأضافت أن "هذا  الإرهابي يعد واحدا من أخطر الإرهابيين، الذين شاركوا بمجزرة سبايكر، ومن أهم تجار السلاح الذين يقومون بتجهيزه للدواعش" .

(تستمر)

وتعود أحداث مجزرة سبايكر إلى حزيران/يونيو عام 2014، بعد أن سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية [داعش الإرهابي المحظور في روسيا] على مدينة تكريت العراقية بمحافظة صلاح الدين، وقام مسلحو التنظيم باحتجاز ما يقرب من 2000 طالب شيعي في القوة الجوية العراقية، وأعدموهم جميعًا رميًا بالرصاص.

وفي أوائل آب/أغسطس 2017 قضت محكمة الجنايات المركزية العراقية، بإعدام 27 مدانًا بالاشتراك في جريمة "مجزرة سبايكر"، فيما أفرجت عن 25 متهمًا آخرين لعدم ثبوت الأدلة.

وقال بيان صادر عن مجلس القضاء الأعلى في العراق، وقتذاك، إن "المحكمة الجنائية المركزية أصدرت حكمًا بالإعدام بحق 27 مدانًا بالاشتراك في جريمة سبايكر، استنادًا إلى أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، كما أفرجت عن 25 متهمًا لعدم ثبوت الأدلة بحقهم".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك