اتهامات متبادلة بين القوات الحكومية و"أنصار الله" بخرق اتفاق ستوكهولم في الحديدة

اتهامات متبادلة بين القوات الحكومية و"أنصار الله" بخرق اتفاق ستوكهولم في الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مارس 2019ء) اتهمت قوات الجيش اليمني المدعومة من التحالف، اليوم الخميس، جماعة أنصار الله "الحوثيين"، بمواصلة خرق اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة غرب اليمن.

ونقل موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر" عن وحدة الرصد التابعة لألوية العمالقة أن "المليشيا الحوثية واصلت اليوم الخميس استهداف مواقع قوات الجيش في مديرية حيس ومنطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة"​​​.

وذكرت أن "المليشيا أطلقت النار بشكل كثيف على مواقع الجيش في مديرية حيس من سلاح 14.5، وقصفت مواقع أخرى في منطقة الجبلية بالعشرات من قذائف الآر بي جي والهاون".

ولفتت إلى "تنفيذ المليشيا قصفاً بقذائف "بي 10" والآر بي جي، على مواقع للعمالقة جنوب شرقي مديرية الدريهمي، في حين استهدفت بقذائف الهاوزر والأسلحة المتوسطة والثقيلة مواقع جنوب غربي ذات المديرية".

(تستمر)

وأكدت "التصدي لمحاولات تسلل وهجمات متكررة للمليشيا الحوثية على مواقع آلوية العمالقة في أكثر من جبهة في الساحل الغربي وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح".

من جهة أخرى، أفاد المركز الإعلامي لجماعة أنصار الله على "تويتر" بأن الجيش اليمني شن قصفاً مدفعياً باتجاه مطار الحديدة، واستهدف بالأسلحة الرشاشة أحياء جوار جولة موبايل في مدينة الحديدة، ومناطق في مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وأضاف أن جرافة تابعة للجيش اليمني استحدثت تحصينات قتالية جنوب غربي منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة.

وأشار إلى أن طيران التحالف الحربي والاستطلاعي واصل التحليق في أجواء مديريتي زبيد والتحيتا جنوب الحديدة.

أفكارك وتعليقاتك