السيسي يعلن رسميا ترشيح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية لمنصب وزير النقل

السيسي يعلن رسميا ترشيح رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية لمنصب وزير النقل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 مارس 2019ء) أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسميا ترشيح حرب رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أركان كامل الوزير لمنصب وزير النقل.

وقال السيسي، خلال ندوة للقوات المسلحة اليوم الأحد، "من سيتولى هذا الأمر [وزارة النقل] كامل الوزير، لا أحد يعرف هذا الكلام، لكن هل لدينا في الجيش أحد نتحايل عليه [نتوسل إليه]"، متابعا "كامل الوزير قال أنا تحت رجل مصر في أي وقت"​​​.

وأضاف السيسي ردا على من يتساءل عن أسباب عدم تولي اللواء أركان حرب كامل الوزير لهذه المسؤولية حتى الآن "لازم البرلمان يوافق، والبرلمان الآن في أجازة [عطلة] الآن"، متابعا "عندما يعود البرلمان من أجازته سوف يحلف المرشح اليمين ليتولى المسؤولية".

وأكد السيسي "أنا أعطي لهذا المرفق [النقل] واحدا من أفضل ضباط الجيش، وفي الجيش يعلمون ذلك، ويعرفون ماذا يفعل، وما هو حجم المشروعات القومية التي تتم في الدولة أكثر من هائل، وهو ضخم جدا"، موضحا "لدينا شغل [مشروعات] تنتهي بحلول 30 حزيران/يونيو 2020 بقيمة 4 تريليون جنيه [نحو 230 مليار دولار أميركي]، انتهى نصفه حتى الآن".

(تستمر)

وتابع السيسي "هذا المرفق مهم جدا، وليس معنى ذلك أن من سبقوا في هذا المنصب كانوا سيئين، لكن حجم التحديات فيه كبير، والناس تستعجل النتائج".

وأردف "سيتولى الأمر كامل الوزير، وسيتولى المهمة وأرى وأنتم سترون المرفق كالجديد في 30 حزيران/يونيو 2020، وأقول على الهواء أن لك كل الدعم مني ومن كل المصريين، من الجيش، والشرطة، وأجهزة الدولة".

وأكد السيسي موجها حديثه للوزير "لو تريد ضباط من إدارة المركبات، والمدرعات، والورش، لصالح العمل فليس لدي مشكلة، ولا أعتقد أن الفريق محمد [زكي وزير الدفاع] سيبخل عليك، أو على مصر".

ودعا السيسي الوزير لإلقاء كلمة، قال فيها الأخير "سأحاول النهوض بكل هيئات وزارة النقل وليس السكك الحديدية فقط، وسوف نثبت لكل المصريين أننا وطنيون محترمون نحب بلدنا كباقي المصريين، وسنواصل الليل بالنهار، وسيجدونني وسطهم الفجر، وليلا، ونهارا".

وأضاف الوزير "نعد سيادتك وكل المصريين أن الوزارة ستكون من أنجح وأحسن وزارات الدولة، لتكون قاطرة التنمية لكل مصر بإذن الله".

وقال السيسي خلال كلمته في الندوة التثقيفية التي أقيمت بمناسبة يوم الشهيد "وعن حادثة محطة مصر، نحن عملنا في قانون الخدمة المدنية الجديد إجراءات كي نضبط أداءنا، وليس لنعذب أولادنا"، متابعا "هل يجوز أن يتعاطى أحد استروكس [نوع من المخدرات] ويركب قطار لكي يكون صاروخا طائرا على الأرض يفجر الدنيا ويضيع أولادنا وأهلنا في المحطة".

وأضاف السيسي "لا يمكن أن نقبل، أقول ذلك لأننا لن نسمح، وسوف نحاسب، ليس بقسوة، ولكن بالقانون الذي ارتضينا به، ووافق عليه مجلس الشعب، نواب الشعب، وقال أن من يتعاطى المخدرات يتم إنهاء خدمته فورا".

ولفت السيسي "التحاليل التي سوف نجريها أمانة وسوف تنفذ بصدق وأمانة..."، موضحا "هذا ليس فقط على السكك الحديد، بل على كل مرفق".

وشهدت محطة القطارات الرئيسية بوسط العاصمة المصرية القاهرة، في 27 شباط/فبراير الماضي، حادثا مروعا حينما اصطدام جرار قطار بحاجز خرساني ما أدى لوقوع انفجار تبعه حريق كبير أودى بحياة نحو 28 شخصا، وإصابة عشرات آخرين.

وأعلن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بعيد ساعات من وقوع الحادث، قبول استقالة وزير النقل هشام عرفات.

أفكارك وتعليقاتك