البحرين تحظر تحليق طائرات "بوينغ ماكس" في أجوائها احترازيا - إعلام

البحرين تحظر تحليق طائرات "بوينغ ماكس" في أجوائها احترازيا - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 مارس 2019ء) أكد وزير المواصلات والاتصالات البحريني، كمال أحمد، اليوم الأربعاء، أن المملكة اتخذت قرارا يقضي بإيقاف طائرات "بوينغ737 ماكس" من استخدام مطار البحرين الدولي أو التحليق في الأجواء البحرينية، كإجراء احترازي.

وقال الوزير البحريني، في تصريح لصحيفة "الأيام" المحلية، "لا يوجد في سجلات البحرين هذا الطراز من الطائرات، إلا من شركة واحدة كانت تستخدمها في وقت سابق، وتم إيقافها من قبل الشركة"​​​.

ويأتي القرار البحريني ضمن قرارات اتخذتها عدة دول، من بينها دول خليجية وأوروبية وأفريقية وآسيوية.

وأعلنت سلطة الطيران الكويتية، أمس، تعليق تشغيل الطائرات من طراز "بيونغ 737 ماكس"، من والى مطار الكويت الدولي، مؤقتا.

وقالت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، "أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني عن تعليق تشغيل طائرة بيونغ 737 ماكس من والى مطار الكويت الدولي، إلى إشعار آخر".

(تستمر)

وطلبت سلطات الطيران الفيدرالية الأميركية من "بوينغ"، قبل نهاية نيسان/أبريل، تعديل برنامج نظام التحكم، المصمم لتفادي لسقوط الطائرة.

وخسرت "بوينغ"، وهي أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم، مليارات الدولارات من قيمتها السوقية، حيث هبط سهمها 5 بالمئة عند الإغلاق، الاثنين الماضي، بعد أن تراجع 13.5 بالمئة خلال التداول.

وتحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من نوع "بوينغ 737 ماكس 8"، قبل ثلاثة أيام، قرب مطار العاصمة أديس أبابا، عندما كانت متوجهة إلى مطار العاصمة الكينية نيروبي.

وقتل في الحادثة 157 شخصا، بما فيهم جميع الركاب وأفراد طاقم الطائرة؛ وأعلنت السلطات الأثيوبية وقف التعامل بهذا الطراز من الطائرات، ثم لحقتها الصين والمغرب وسنغافورة وعُمان، وتبعتها دول أخرى كثيرة في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

أفكارك وتعليقاتك