مؤتمر دبي للمعادن الثمينة يناقش سبل تعزيز نمو القطاع

مؤتمر دبي للمعادن الثمينة يناقش سبل تعزيز نمو القطاع

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 مارس 2019ء) ينظم "مركز دبي للسلع المتعددة" - المنطقة الحرة الرائدة في العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع - النسخة الثامنة من "مؤتمر دبي للمعادن الثمينة" في 11 أبريل المقبل في فندق "أتلانتس النخلة" بدبي.

وتقام فعاليات المؤتمر هذا العام تحت شعار "تعزيز النمو في القطاع العالمي للمعادن الثمينة" ويستقطب نخبة من خبراء القطاع من مختلف أنحاء العالم لمناقشة أبرز العوامل التي تشكل ملامح سوق المعادن الثمينة.

ويمكن التسجيل مسبقا في "مؤتمر دبي للمعادن الثمينة 2019" والاطلاع على المستجدات الخاصة بالحدث من خلال زيارة الموقع الإلكتروني .www.dpmc.ae وقال أحمد بن سليم الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة إن مؤتمر دبي العالمي للمعادن الثمينة 2019 يواصل دوره المهم كمنصة لتحفيز النقاشات البناءة وطرح الأفكار القيمة حول القضايا التي تهم القطاع، ونتطلع إلى الاستماع إلى الرؤى المستنيرة التي سيطرحها الخبراء المشاركون وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة لدفع عجلة نمو القطاع وطرح حلول لبعض أبرز التحديات التي تواجهه حاليا.

(تستمر)

وأضاف ابن سليم " يعتبر مؤتمر دبي العالمي للمعادن تجسيدا واضحا لقدرة مركز دبي للسلع المتعددة على استقطاب أبرز الخبراء المعنيين إلى دبي وتشجيع النقاشات البناءة في مجال تجارة المعادن الثمينة".

وسيشهد المؤتمر إصدار التقرير الرائد تحت عنوان "استبيان الفضة العالمي 2019" الصادر عن "معهد الفضة" وذلك بشكل متزامن بين نيويورك ودبي وسيتم توزيع نسخ مجانية من الدراسة على الحضور.

ويتضمن التقرير الذي ينشر سنويا منذ عام 1990 إحصاءات العرض والطلب ضمن القطاعات الرئيسية في سوق الفضة فضلا عن بيانات أحجام وأسعار التداول.

ويتضمن المؤتمر خمس جلسات نقاش: " النهج المتبع لدى المصارف المركزية تجاه الذهب"؛ و"التعدين والعودة إلى التحوط" و"التكنولوجيا الناشئة التي تؤثر على قطاع المعادن الثمينة" و"الفرص والتحديات الكامنة في المعادن البيضاء"؛ و"تأثير المجوهرات في المشهد المتغير" بالإضافة إلى مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات التعارف.

وتتضمن قائمة المتحدثين في المؤتمر كلام ن جاوتام ساشيتال الرئيس التنفيذي لدى "مركز دبي للسلع المتعددة" وشاوكاي فان مدير شؤون البنوك المركزية والسياسة العامة لدى "مجلس الذهب العالمي" وتوم كندال رئيس مبيعات المعادن الثمينة لدى "آي سي بي سي ستاندرد بنك"و مايكل ميساريك الرئيس التنفيذي لشركة "فالكامبي" وسكوت أوستن نائب تنفيذي أول للرئيس لدى "إيفرليدجر" وشانا كريشنان محلل سياسات لدى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وسيرجي ف. بيلوف – نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المصافي لدى "كراستسفيتميت" وكامرون ألكساندر رئيس قسم بحوث المعادن الثمينة لدى "ريفينيتيف" وروس نورمان الرئيس التنفيذي لدى "شاربس بيكسلي.

أفكارك وتعليقاتك