تحطم طائرة عسكرية في قاعدة جوية غربي الجزائر

تحطم طائرة عسكرية في قاعدة جوية غربي الجزائر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مارس 2019ء) أعلنت وسائل إعلام محلية في الجزائر، عن سقوط طائرة عسكرية في قاعدة جوية في منطقة وهران غربي الجزائر.

وأفادت قناة "النهار" المحلية أن طائرة عسكرية تدريبية سقطت في قاعدة طفراري الجوية بمنطقة وهران غربي الجزائر ،عندما كانت في مهمة إجراء تمارين ليلية ​​​.

وأكدت القناة الجزائرية، مقتل قائد الطائرة وهو ضابط كان في طور التدريب في القاعدة الجوية، ولم تعلن وزارة الدفاع الجزائرية عن أية تفاصيل تخص الحادث.

(تستمر)

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه في ظرف أقل من شهر، ففي 21 شباط/فبراير الماضي أكدت وزارة الدفاع الجزائرية تحطم طائرة عسكرية مقاتلة من نوع ( سو - 24 ) كانت في مهمة تدريبية بولاية تيارت غربي الجزائر، اثر سقوطها في منطقة زراعية خالية من السكان، بضواحي بلدية الرشايقة ولاية تيارت غربي الجزائر، حيث لقي قائد الطائرة ومساعده مصرعهما.

وتشهد الجزائر خلال السنوات الأخيرة سلسلة من حوادث الطائرات، كان أكبرها حادث تحطم طائرة نقل عسكرية من نوع هيركيل في نيسان/أبريل 2018، في مطار بوفاريك قرب العاصمة الجزائرية، قضى خلالها 257 شخصا أغلبهم عسكريون وعائلات عسكريين كانوا بصدد التنقل إلى منطقة تندوف جنوبي الجزائر.

أفكارك وتعليقاتك