رجال الأعمال ناقشوا في اجتماع مع بوتين حماية حقوق رجال الأعمال – كوستين

رجال الأعمال ناقشوا في اجتماع مع بوتين حماية حقوق رجال الأعمال – كوستين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 مارس 2019ء) صرح رئيس مصرف "في تي بي" الروسي، أندريه كوستين، اليوم الخميس، بأن رجال الأعمال ناقشوا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حماية حقوقهم، بما في ذلك ومن الملاحقة القضائية، ولكن دون تحديد قضايا بعينها.

وقال كوستين للصحفيين بعد الاجتماع مع الرئيس في إطار أسبوع الأعمال الروسي: " "لقد تمت مناقشة موضوع حماية حقوق الأعمال بشكل عام ، بما في ذلك وتم الحديث قضايا الملاحقة القضائية​​​. دون ذكر حالات محددة، ولكن بشكل عام جرى مثل هذا الحديث. ووعد الرئيس باتخاذ خطوات إضافية لضمان انتقال الدوافع، ولا سيما تلك التي تم ذكرها في رسالته السنوية، إلى كل جوانب النظام".

منوهاً إلى أنه في الاجتماع لم يتم ذكر حالات محددة، متابعاً "كلنا نعرف عن ماذا يدور الحديث - وبما في ذلك".

(تستمر)

هذا وكانت محكمة "باسماني" في موسكو، أعلنت في 16 شباط / فبراير، القبض على مؤسس الشركة الاستثمارية الكبيرة "بارينغ فوستوك"، المواطن الأميركي مايكل كالفى، في موسكو، مع خمسة أشخاص آخرين في قضية احتيال كبرى.

وتقوم "بارينغ فوستوك" منذ عام 1994، بالاستثمار في روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة الأخرى، وتتجاوز أموال صندوق الشركة 3.7 مليار دولار. واستثمرت الشركة 2.8 مليار دولار في الاقتصاد الروسي.

وألقي القبض على كالفي في وقت سابق من هذا الشهر مع ثلاثة مسؤولين تنفيذيين بمجموعته للأسهم الخاصة، بعد أن اتهمهم محققون باختلاس 2.5 مليار روبل (38.09 مليون دولار).

أفكارك وتعليقاتك