إصابة مواطن سعودي في الهجوم الدامي على مسجدين بنيوزيلاندا – سفارة

إصابة مواطن سعودي في الهجوم الدامي على مسجدين بنيوزيلاندا – سفارة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2019ء) أعلنت السفارة السعودية بنيوزيلاندا، اليوم الجمعة، أن مواطنا سعوديا أصيب في الهجوم المسلح، الذي استهدف مسجدين بمدينة كرايستشرتش، في الجزيرة الجنوبية، وقت صلاة الجمعة؛ ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصا، وإصابة العشرات.

وقالت السفارة، في بيان نشر عبر صفحتها الرسمية، "تود السفارة في ولينغتون أن توضح، أنه في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار، الذين حدثا في مسجدين بمدينة كرايستشرتش في الجزيرة الجنوبية، أثناء صلاة الجمعة، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، حيث تبين إصابة مواطن سعودي بجروح طفيفة، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته"​​​.

وقتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا وأعلنت الشرطة النيوزيلاندية أنها ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

(تستمر)

رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت إنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، بعد الهجوم الذي وصفته بـ "الإرهابي"، وأكدت في خطاب إلى الأمة، إن ما حدث في كرايستشيرش "عمل على درجة غير مسبوقة من العنف"، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهجوم، معتبرة ما حدث "أسوأ يوم شهدته نيوزيلندا".

أفكارك وتعليقاتك