بوتين يُدين بشدة الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا – بيسكوف

بوتين يُدين بشدة الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا – بيسكوف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مارس 2019ء) أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدان بشدة الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "يعرب بوتين عن تعازيه العميقة لشعب نيوزيلندا فيما يتعلق بالهجوم الإرهابي الذي وقع، الهجوم الوحشي​​​... الهجوم المروع على الإطلاق. و موسكو متضامنة مع شعب نيوزيلندا في هذه المأساة. يدين بوتين بشده العمل الإرهابي ".

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد بعث اليوم الجمعة، برقية تعزية، إلى رئيسة وزراء نيوزيلاندا، جاسيندا أردرين، بضحايا الاعتداء الإرهابي بمدينة كرايست شرتش، معربا عن أمله بان يلقى جميع المتورطين العقاب الذي يستحق.

وأكد الرئيس الروسي أن روسيا تشاطر الحزن في هذا المصاب الجلل أولئك الذين فقدوا أحبائهم، نعبر عن أعمق التعازي والتضامن مع ذوي الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين.

(تستمر)

وقتل 49 شخصا وأصيب العشرات اليوم الجمعة، في اعتداء على مسجدين في مدينة كرايستشيرش في نيوزيلندا، حسب ما أعلنت الشرطة النيوزيلندية.

وأعلنت الشرطة أنها ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة.

رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، قالت إنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى"، بعد الهجوم الذي وصفته بـ "الإرهابي"، وأكدت في خطاب إلى الأمة، إن ما حدث في كرايستشيرش "عمل على درجة غير مسبوقة من العنف"، وأنه لا مكان في نيوزيلاندا لهذه الظاهرة ولمن نفذ هذا الهجوم، معتبرة ما حدث "أسوأ يوم شهدته نيوزيلندا".

أفكارك وتعليقاتك