المجموعة العربية تدين أمام مجلس حقوق الانسان حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا

المجموعة العربية تدين أمام مجلس حقوق الانسان حادث إطلاق النار الذي استهدف مسجدين بنيوزيلندا

جنيف ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 مارس 2019ء) أدانت المجموعة العربية خلال أعمال الدورة الأربعين لمجلس حقوق الانسان بالأمم المتحدة فى جنيف بشدة حادث إطلاق النار الذي استهدف اليوم مسجدين بنيوزيلندا و أسفر عن سقوط عشرات الأبرياء بين قتيل وجريح.

و أكدت المجموعة العربية فى بيان ألقاه الدكتور يوسف عبد الكريم بوجيرى سفير البحرين مساء اليوم أمام حلقة نقاش تناولت النزعة الشعبوية القومية ضمن أعمال الدورة أن هذا الحادث الإرهابي يؤكد مجددا ما يمكن أن يؤدي إليه التمييز العنصري و التعصب و كره الأجانب من تطرف و عنف و إرهاب بأشكاله كافة.. مو ضحة أن النزعة الشعبوية القومية و تصاعد إيديولوجيات التفوق العرقي ليست سوى وجه من أوجه هذا التمييز و رفض للأخر وللاختلاف.

(تستمر)

و قال المجموعة إنه إزاء تنامي هذه النزعة بما تفرزه من تداعيات مدمرة و مغذية للتطرف فإنها تدعو من خلال هذا المجلس جميع الدول إلى مضاعفة الجهود وطنيا وإقليميا ودوليا من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة و معالجة مسبباتها والعمل على نشر الوعي و قيم التسامح والتعايش السلمي المشترك بين الشعوب لاحتواء هذه النزعة ووضع حد لها .

و أكدت المجموعة أهمية دور مجلس حقوق الإنسان في وضع الآليات الكفيلة بمواجهة خطاب الكراهية و التعصب و كره الأجانب وذلك وفقا للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري و اعلان و برنامج عمل ديربان وقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 262/73.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك