مشاركون يشيدون باستضافة الإمارات لـ " الأولمبياد الخاص "

مشاركون يشيدون باستضافة الإمارات لـ " الأولمبياد الخاص "

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 مارس 2019ء) أشاد مشاركون في " الأولمبياد الخاص " باستضافة دولة الإمارات للألعاب العالمية والذي يعكس مكانتها وقدرتها على تنظيم الأحداث العالمية الكبرى ويبرز مدى اهتمامها ورعايتها لأصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع.

ويشهد " الأولمبياد الخاص " الحدث الرياضي الإنساني الأكبر منذ انطلاقه مشاركة أكثر من 7500 رياضي من أكثر من 190 دولة للمنافسة في 24 رياضة إضافة إلى 20 ألف متطوع .

ومن بين الدول المشاركة في هذا الحدث " مملكة البحرين " التي تضم بعثتها 44 فردا منهم 24 لاعبا إضافة إلى الإداريين والمدربين تشارك في 9 ألعاب هي ألعاب القوى والبولينغ والسباحة والشراع والدراجات الهوائية وتنس الطاولة والريشة الطائرة والبوتشيا إضافة إلى الفروسية.

(تستمر)

وأثنى الكابتن البحريني باسل الجبل مدرب الفروسية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " على استضافة وروعة تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الذي يعكس ما تملكه الإمارات من إمكانيات وقدرات كبيرة قادرة على انجاح أكبر بطولة عالمية في الشرق الأوسط والعالم والتي تهدف إلى دمج أصحاب الهمم في المجتمع الإماراتي وفي العالم كافة.

ولفت إلى أن أول مشاركة لمنتخب البحرين للفروسية كانت في بطولة الألعاب الإقليمية السادسة 2008 للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي أقيمت في أبوظبي وقد حققنا العديد من الميداليات خلالها فيما نشارك هذا العام بثلاثة لاعبين فارسان وفارسة ".

من جهته قال الفارس محمد أحمد الشيخ لـ " وام " : " بدأت بممارسة ركوب الخيل منذ عام 2008 وشاركت في عدد من البطولات الأولى كانت في أبوظبي عام 2008 وفي عام 2010 شاركت في البطولة التي اقيمت في سوريا وحصلت على المراكز الأول والثاني والرابع وفي 2011 شاركت في البطولة التي أقيمت في اليونان وحصدت ثلاثة جوائز كما شاركت في 2018 ببطولة أقيمت في أمريكا وحصلت على المركز الأول والثاني والثالث".

كما تشارك المملكة الأردنية الهاشمية في الأولمبياد الخاص أبوظبي ببعثة تتالف من 51 فردا بينهم " 22 لاعبا و11 لاعبة ويعد الأولمبياد الخاص الأردني أقدم برامج الأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط فقد تأسس عام 1986 .

وتشارك الأردن في العاب الريشة والطائرة والبوتشي والبولينج والدراجات الهوائية وتنس الطاولة والتزلج السريع إضافة إلى رياضة الفروسية.

وقالت لانا منصور مدربة منتخب الفروسية الأردني لأصحاب الهمم في تصريح لـ " وام " : " يشارك منتخب الفروسية هذا العام في دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص من خلال " محمد " الذي بدأ بركوب الخيل منذ 10 سنوات وحصل على عدد من الميداليات المختلفة أما الفارس موسى فتعد هذه المشاركة الأولى له " .

وأضافت : " شاركنا العام الماضي بالألعاب الاقليمية التي أقيمت في أبوظبي وأحرزنا عددا من الميداليات الذهبية والفضية وسنشارك هذا العام بخمس مباريات قادمة وحصلنا يوم أمس على المركز الرابع، مقدمة الشكر لدولة الإمارات على حسن الاستضافة والتنظيم المميز".

من جهته تحدث الفارس وليم سبنسر روبرتسون البالغ من العمر 24 سنة من الولايات المتحدة الأمريكية لـ " وام " عن رحلته منذ بدأ ممارسة ركوب الخيل عندما كان عمره ثلاث سنوات وكانت رحلة موفقة معربا عن سعادته بالحصول على الميدالية الذهبية للمرة الأولى في حياته " .

وقال روبرتسون : " أود أن أشكر دولة الإمارات على الاستضافة وأشكر الفريق الإماراتي الذي اعطاني الفرصة للحضور والمشاركة بركوب الخيل في مركز الفروسية بأبوظبي وعلى الجهود الكبيرة التي بذلها حقا كما أود أن أشكر فريقي الأمريكي على جهوده الكبيرة أيضا في الألعاب ومدربي ماندي الذي كان مدرسا لي في المنزل وعلمني الكثير منذ أن بدأت ركوب الخيل لأول مرة " .

من جهته قال الفارس الأمريكي برادلي مور : " بدأت بممارسة ركوب الخيل منذ كان عمري 12 عاما ومنذ ذلك الحين وأنا أشارك في السباقات وحققت العديد من الإنجازات " وأضاف : " لقد تعرفت على الكثير من الأصدقاء هنا من دولة الإمارات وأعتقد أن هذه الدولة تحبني أيضا وأنا جدا سعيد لهذا الشيء .. إنني أتحدث العربية بالإضافة إلى الإسبانية والإنجليزية ..

أحببت دبي والعاصمة أبوظبي كثيرا عندما أعود إلى بلدتي سوف أقول للجميع أننا ندعى بأصحاب الهمم لا " بالمعاقين " وسوف أستمر في نشر هذه الرسالة في كل مكان في كل دول العالم " .

من جتها قالت جيت فلاروب مدربة الفريق الدنماركي للفروسية : " نشارك اليوم بأربعة فرسان للسباق في الأولمبياد الخاص متمنية تحقيق العديد من الإنجازات للوفد الدنماركي خلال الألعاب الاولمبية والفوز بالكثير من الميداليات في مختلف الألعاب" ، مقدمة الشكر لدولة الإمارات على الاستضافة وحسن التنظيم الرائع لهذا الحدث.

أفكارك وتعليقاتك