دبي ديرما 2019 يواصل فعالياته

دبي ديرما 2019 يواصل فعالياته

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 19 مارس 2019ء) تحت رعاية سمو الشـــيخ حــمــدان بن راشـــد آل مــكـتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي تواصلت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر و معرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر " دبي ديرما" الذي تنعقد دورته التاسعة عشرة بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وذلك بحضور ومشاركة الخبراء والأطباء والمختصين في مجال العناية بالبشرة وأمراض الجلدية من المنطقة والعالم.

وواصل المؤتمر جدول أعماله بمناقشة آخر المستجدات في علم طب الجلدية والعناية بالبشرة من خلال موضوعات ملحة منها مكافحة الأمراض الجلدية و الابتكارات في جراحة البهاق وعلاج حب الشباب وإمكانات التشخيص الجزيئي وتأثيره على العلاج المناعي لمرض الصدفية والتهاب الجلد في اليدين و التغيير ومستقبل الأمراض الجلدية والاطلاع على حالة نادرة من ورم فروة الرأس والليشمانيا والليزر بالمستوى المنخفض كتقنية مضادة للشيخوخة.

(تستمر)

وتعليقا على هذه المناسبة قالت الدكتورة سوزان أولبريخت أستاذة مساعدة في الأمراض الجلدية بكلية هارفارد للطب الرئيس السابق المباشر للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية: "تطمح كل من الأكاديمية ومؤتمر ومعرض دبي ديرما إلى تحقيق الهدف نفسه وهو تمكين أطباء الأمراض الجلدية في الإمارات والعالم من تقديم أفضل رعاية ممكنة لمرضاهم و من أجل تحقيق هذا الهدف يحتاجون إلى مواكبة أحدث المعلومات والتطورات العلمية التي تستهدف بشكل خاص احتياجات الحضور و المشاركين في دبي ديرما .

وأضافت: " تم إعداد البرنامج العلمي لمؤتمر دبي ديرما بشكل يتطرق إلى أكثر الموضوعات إلحاحا.. وخلال الندوة الخاصة بالأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أطلعنا الحاضرين على بعض الأسرار الفعالة والسهلة لخزعة الظفر .. بينما جرى في المحاضرة الآخرى مناقشة مستقبل الأمراض الجلدية من خلال ثلاث كلمات الاضطراب والملاءمة والطموح".

وفي حديثه حول عنوان "هل يمكن مكافحة الشيخوخة؟" قال الدكتور كريس جريفيث أستاذ الطب بالمملكة المتحدة: " لقد تغيرت مؤخرا طرق البحث المتعلقة بشيخوخة الجلد من النهج التقليدية التي تركز على مكافحة الشيخوخة إلى طرق أكثر تفصيلا تركز على ربط صحة الجلد بالصحة العامة للفرد.. وهذا يعد تغييرا عما كان يمثل عملية تفاعلية تجاه العناية بالبشرة إلى عملية استباقية بشكل أساسي.. و ترتبط مسألة الوقاية من الشيخوخة أو على الأقل إبطائها بالتغييرات في نمط الحياة والنظام اليومي للعناية بالبشرة واتباع عادات غذائية صحية وممارسة التمارين الرياضية وأخذ قسط كاف من النوم مع الابتعاد عن التدخين وذلك في سبيل الحصول على بشرة صحية وحيوية .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك