وفد مكتب القضاء بشنغهاي يزور مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري

وفد مكتب القضاء بشنغهاي يزور مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 مارس 2019ء) زار وفد من مكتب القضاء بحكومة شنغهاي برئاسة مديره العام سعادة لو وي دونغ مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري التابع لغرفة أبوظبي.

وتعرف الوفد خلال الزيارة التي كان في استقباله فيها هلال محمد الهاملي نائب مدير عام غرفة أبوظبي على مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري .

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون في مجال مؤسسات التحكيم الدولي التجاري بشكل عام بحضور المستشار الدكتور مجدي إبراهيم قاسم – المدير التنفيذي للمركز.

و قال هلال محمد الهاملي إن مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التابع لغرفة أبوظبي يعد بمثابة منصة لتسوية المنازعات التجارية والاستثمارية بطريقة ودية، وهو يحاكي أفضل الممارسات العالمية .

(تستمر)

. مشيرا إلى أنه يهدف إلى حل المنازعات التجارية الوطنية والدولية وفقا لإجراءات تستجيب لاحتياجات المستثمرين وتتماشى مع القواعد المستقرة في أنظمة ولوائح التحكيم الحديثة.

و أشار الدكتور مجدي قاسم إلى أن غرفة أبوظبي و ضمن سعيها لتهيئة جميع التسهيلات لأعضائها وصولا لتطوير أعمالهم التجارية واستقرارها حرصت على تأسيس مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم التجاري في عام 1993 مؤكدا أن المركز أصبح أحد المراكز الريادية في مجاله.

من جانبه أعرب لو وي دونغ مدير عام مكتب القضاء بحكومة شنغهاي عن سعادته بزيارته الأولى لغرفة أبوظبي و اطلاعه على تجربة مركز أبوظبي للتوفيق والتحكيم و أشاد بالمعايير الدولية التي يعتمد عليها في مجال التعاملات المتخصصة بالتحكيم التجاري ومختلف الخدمات التي يقدمها في إطار دعمه لبيئة الأعمال وضمان حقوقهم بطرق ودية بعيدا عن المحاكم القضائية الحكومية والرسمية.. داعيا إلى أهمية تنسيق فرص للتعاون وتبادل الخبرات والمعلومات بينه وبين مراكز التحكيم في شنغهاي و جمهورية الصين بشكل عام.

أفكارك وتعليقاتك