تكريم عسكريي سلاح الهندسة العسكرية الروسية المشاركين في تطهير أراضي لاوس من الألغام

تكريم عسكريي سلاح الهندسة العسكرية الروسية المشاركين في تطهير أراضي لاوس من الألغام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 مارس 2019ء) أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأجراء تكريم على أرض المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية، للمهندسين العسكريين الروس من منتسبي هذا المركز والذين قاموا بتطهير أراضي جمهورية لاوس من الألغام والقنابل الجوية الأميركية غير المنفجرة منذ أيام حرب فيتنام.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الشأن: " جرت على أرض المركز الدولي لمكافحة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية اليوم، مراسم تكريم المهندسين العسكريين الروس من منتسبي هذا المركز، وذلك على قيامهم باستكمال عملية تنفيذ مهمة إنسانية، وهي تطهير أراضي جمهورية لاوس الديمقراطية الشعبية من الألغام​​​."

وبهذه المناسبة قام قائد سلاح الهندسة العسكرية الروسي، الفريق يوري ستافيتسكي، بتوزيع الأوسمة والميداليات التابعة للدولة ولوزارة الدفاع الروسية على هؤلاء العسكريين، وذلك بحضور أفراد عائلاتهم وممثلي المنظمات الاجتماعية وممثلي المحاربين القدماء وأفراد منظمة "يون أرميا" ("الجيش الفتي").

(تستمر)

يذكر أن المهندسين العسكريين الذين جرى تكريمهم، عادو من لاوس يوم 20 آذار/مارس. وذلك بعد قيامهم منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، بتطهير 104 هكتارات من أراضي هذه الجمهورية، حيث عثروا على أكثر من 340 عبوة قابلة للانفجار، معظمها قنابل جوية أميركية كانت "مغروسة" في أراضي لاوس منذ أيام حرب فيتنام.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك