مهرجان أبوظبي 2019 يستضيف أمسية "الظلال"

مهرجان أبوظبي 2019 يستضيف أمسية "الظلال"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 مارس 2019ء) استضاف مهرجان أبوظبي مساء أمس أمسية فلامنكو دراماتيكية استثنائية مفعمة بالحيوية والمعاني بعنوان "الظلال" /سومبراس/ وهو العرض الأول في العالم العربي لنجمة الفلامنكو سارا باراس بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس فرقة سارا باراس لباليه الفلامينكو.

ويتمحور العرض حول "لا فاروكا"، وهي رقصة رافقت هذه الفنانة الموهوبة من مدينة كاديز الإسبانية طوال مسيرتها الفنية التي تمتد لـ 20 عاماً، والتي حققت معها نجاحات لا تُحصى وواصلت التطور في ظلها حتى أصبحت ما هي عليه اليوم.

ونجحت سارا باراس من خلال عرض "الظلال" في أن تجمع بين براعتها في الرقص مع حركات دراماتيكية ذات طابع تقليدي ومعاصر معاً بمشاركة الفنان الضيف، الراقص خوسيه سيرانو.

(تستمر)

وتتغذى الموسيقى من خلال إيقاعات الفلامينكو والإيقاعات من الثقافات الأخرى، والتي تم دمجها كنتيجة للتطور الفني نفسه الذي أنشأه كيكو بالديرميرو، المدير الموسيقي للفرقة، وعازف الكمان الشهير آرا ماليكيان.

وتعد سارا باراس إحدى أشهر مبدعي الفنون المسرحية في العالم في الوقت الراهن، وهي راقصة فلامينكو، ومديرة فنية ومصممة رقصات استثنائية، وكانت قد أسست شركتها الخاصة للرقص "سارا باراس لباليه الفلامينكو" قبل 20 عاماً، وحتى اليوم، يوجد في حصيلة سارا باراس 13 عرضاً من ابتكارها وتصميمها، وقدمت ما يزيد عن 4 آلاف عرض استثنائي على خشبات مسارح عالمية مرموقة.

ويختتم مهرجان أبوظبي فعاليات برنامجه الرئيسي على مدار يومي 29 و 30 مارس بحفل لفرقة باليه دار أوبرا باريس بعنوان "جولز" لجورج بالانشين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك