ستولتنبرغ يستمع إلى تقريرا في جورجيا عن التدريبات المشتركة مع الناتو - الحلف

ستولتنبرغ يستمع إلى تقريرا في جورجيا عن التدريبات المشتركة مع الناتو - الحلف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 مارس 2019ء) صرح المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الأحد، بأن الأمن العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، خلال زيارته إلى جورجيا يومي 24 و25 أذار/مارس، بسبب التدريبات المشتركة المقامة على الأراضي الجورجية بمشاركة أكثر من 20 دولة، سيقوم بزيارة مركز التدريب المشترك والاستماع إلى تقرير عن التدريبات.

وأضاف الناتو: "سيعقد ستولتنبرغ اجتماعات مع الرئيسة الجورجية سالومي زورابيشفيلي، ورئيس الوزراء ماموكا باختادزه، ورئيس البرلمان، إراكلي كوباخيدزه وغيرهم من كبار المسؤولين"​​​.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك، سيزور الأمين العام، مع وزير الدفاع الجورجي ليفان إيسوريا، مركز التدريب والتقييم المشترك بين الناتو وجورجيا، حيث سيستمعا إلى إحاطة عن التدريبات.

وتعد هذه هي التدريبات الثانية المتعددة الجنسيات بين الناتو وجورجيا، والتي يستضيفها الجانب الجورجي في الفترة من 18-29 أذار/مارس. ويشارك فيها أكثر من 20 من الحلفاء وشركاء الناتو، فضلاً عن المنظمات الإنسانية الدولية.

وكما ذكر المكتب الصحفي لحلف الناتو، فإن الغرض من التدريبات هو "تحسين التفاعل بين الناتو وجورجيا وتدريب القوات المسلحة الجورجية على معايير الناتو والإعداد والتدريبات المشتركة".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك