مصرع 11 شخصا وإصابة 35 آخرين جراء سيول جارفة في شيراز جنوب غرب ايران

مصرع 11 شخصا وإصابة 35 آخرين جراء سيول جارفة في شيراز جنوب غرب ايران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 مارس 2019ء) أعلنت منظمة الطوارئ الإيرانية، مقتل 11 شخصا وإصابة 35 آخرين، اليوم الاثنين، جرفتهم مياه الفيضانات في مدينة شيراز جنوبي البلاد إثر تواصل هطول الأمطار منذ أيام.

وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية بير حسين كوليوند، في تصريحات نقلتها وكالة "إيرنا" اليوم الاثنين، "السيول التي اجتاحت المدخل الشمالي لمدينة شيراز "دروازة قرآن" أدت إلى مصرع ما لا يقل عن 11 شخص وإصابة 35 آخرين​​​. وبعد أن ضربت الفيضانات المدينة، قمنا بإرسال سيارات الإسعاف لتقديم الإسعافات الطبية العاجلة".

ودعا الرئيس الايراني، حسن روحاني، حكام جمیع المحافظات الى التأهب واستنفار الجهود لمواجهة السيول المحتملة عند هطول الامطار الغزيرة في جميع محافظات البلاد.

(تستمر)

واجتاحت السيول  الجارفة قرى محافظة لرستان غرب ايران، اثر الامطار الغزيرة التي هطلت خلال اليومين الأخيرين.

وأفادت وكالة "فارس" الإيرانية، أن السيول حاصرت الكثير من القرى في المحافظة وغمرت المياه الكثير من المناطق خاصة القروية منها والحقت بها خسائر كبيرة في جنوب المحافظة ومنها مدينة بل دختر وقرى ناصروند ودارائي وديناروند.

ويواصل  الجيشِ الايراني والحرسِ الثوري وقوى الأمنِ الداخلي وفرق الاسعاف والاغاثة في البلاد عمليات الإغاثة والإمدادات لمساعدة المنكوبين بالفيضانات في محافظات كلستان ومازندران شمالي البلاد.

ونقلت وكالة "فارس" عن الناطق باسم قوات الحرس الثوري، العميد رمضان شريف، قوله: "لقد ساهم إنشاء جسر مؤقت على طريق كركان — آق قلا، في إزالة الكثير من العراقيل وتسهيل الإسراع في عمليات الإغاثة وتقديم المساعدات".

وأشار شريف، إلى إنشاء مستشفيات ميدانية لتقديم الخدمات الصحية ومد جسور لتسهيل عمليات الإغاثة للمنكوبين.

وأصدرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية بيانا أعلنت فيه عن تعبئة طاقاتها البشرية واللوجيستية لإغاثة المنكوبين، وفقا لوكالة فارس.

وضربت السيول محافظات مازندران وكلستان شمالي إيران خلال الايام الماضية، مخلفة قتيلان وعشرات المصابين، وأضرارا مادية جسيمة بالمزارعين والسكان والمنازل والسيارات. كما ضربت الفيضانات مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب البلاد، ما ادى الى اصطدام وانقلاب وتحطم العديد من السيارات.

وتسبب السيول في تدمير أكثر من 50 ألف هكتار من الحقول الزراعية، في محافظة كلستان، وفق ما أفادت وكالة "فارس".

وغمرت مياه السيول 70 بالمئة من مساحة مدينة آق قلا الواقعة في محافظة كلستان شمالي شرق البلاد، كما حاصرت 21 قرية تابعة لها، وفقا للوكالة.

أفكارك وتعليقاتك