أبوظبي تستضيف تصفيات كاس العالم لهوكي الجليد 31 مارس الجاري

أبوظبي تستضيف تصفيات كاس العالم لهوكي الجليد 31 مارس الجاري

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 مارس 2019ء) تنطلق الأحد المقبل في أبوظبي تصفيات كأس العالم لهوكي الجليد "المستوى الثالث" التي تستمر منافساتها حتى 6 ابريل المقبل بمشاركة 6 منتخبات هي الامارات والكويت والبوسنة والهرسك وتايلاند وقيرغيزستان بالإضافة إلى هونج كونج وذلك في صالة أبوظبي للتزلج في مدينة زايد الرياضية.

ويلعب منتخب الامارات لهوكي الجليد مع منتخب هونج كونج في أولى مبارياته في التصفيات يوم الاحد المقبل الساعة 8 مساء ويسبق المباراة حفل الافتتاح الرسمي كما تلتقي في اليوم ذاته منتخب الكويت وقيرغيزستان والبوسنة والهرسك مع تايلاند.

ومن المتوقع ان تشهد التصفيات منافسة قوية بين المنتخبات المشاركة وذلك بغية الحصول على بطاقة التأهل الوحيدة التي تؤهل صاحب المركز الاول إلى نهائيات كاس العالم 2019.

(تستمر)

وقال هامل القبيسي نائب رئيس اتحاد الامارات للرياضات الجليدية أن استضافة دولة الإمارات للبطولات العالمية يأتي انطلاقا مما تحظى به من تقدير من المجتمع الرياضي الدولي في ظل ما تتمتع به من بيئة جاهزة لاستقطاب مختلف الفعاليات الرياضية وما تتميز به من مقاييس عصرية من حيث البنية التحتية والفنادق والمباني الرياضية إضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية المتميزة مشيرا إلى أنه خلال اجتماعاتنا مع الاتحاد الدولي غالبا ما نجد الموافقة المباشرة لأي طلب استضافة فدولتنا الحبيبة لا تدخر جهدا لدعم الرياضة والرياضيين في كافة المجالات.

واضاف اننا في الاتحاد حريصون على نجاح التصفيات المؤهلة لكأس العام لهوكي الجليد 2019 وذلك لعكس الصورة الحضارية لدولة الامارات وما وصلت اليه الرياضة في الدولة من مستويات متقدمة خاصة في رياضة هوكي الجليد.

من جانبه قال جمعة محمد الظاهري الأمين العام لاتحاد الإمارات للرياضات الجليدية ان رياضة هوكي الجليد في الامارات تحقق نجاحات متتالية وتعتبر الامارات رائدة في المنطقة في هذه الرياضة حيث سبق أن تم تنظيم هذه التصفيات في العام 2012 بأبوظبي مضيفا أن طموحاتنا مستمرة لتحقيق الافضل سواء في رياضة هوكي الجليد اوفي الرياضات الشتوية الاخرى.

وحول استعداد منتخبنا الوطني للتصفيات .. قال إن المنتخب عودنا دائما على بذل قصارى جهده مثمنا جهود لاعبي المنتخب وسعيهم الدؤوب لرفع راية الامارات في المحافل الدولية والبطولات التي يشارك فيها منتخب الامارات لهوكي الجليد.

ووجه اتحاد الامارات للرياضات الجليدية دعوة عامة للجمهور لحضور مباريات التصفيات وخاصة مباريات المنتخب الوطني الذي يحتاج الدعم والمؤازرة من جمهور الابيض الوفي الذي دائما ما يكون على الموعد وسوف يكون الدخول مجانا لجميع المباريات.

وتلعب المنتخبات مبارياتها في التصفيات بنظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد حيث يحصل الفريق الفائز على ثلاث نقاط وفي حالة التعادل في اشوط المباراة الثلاث يلعب الفريقين وقت اضافي لمدة 5 دقائق وفي حالة فوز احدهما تكون النقاط 2 للفائز ونقطة للفريق الاخر وفي حالة استمرار التعادل بعد الوقت الاضافي يحتكم الفريقين لضربات الترجيح وتبلغ مدة الشوط الواحد في رياضة هوكي الجليد 20 دقيقة مع استراحة لمدة 10 دقائق بين اشواط المباراة الثلاثة.

ويبلغ عدد لاعبي فريق الهوكي في الملعب أثناء المباراة 6 لاعبين يتم تغييرهم مع الاعبين الاخرين في الدكة بدون تحديد عدد مرات التغيير.

وحرص لاعبي منتخب الامارات لهوكي الجليد اثناء الحصص التدريبية استعدادا لتصفيات كاس العالم لهوكي الجليد على الاحتفاء بأبطال رياضة التزلج المدولب في الاولمبياد الخاص الالعاب العالمية أبوظبي 2019 وذلك تقديرا لهم على انجازاتهم خلال الاولمبياد.

وقد حصل منتخب الامارات في رياضة التزلج المدولب اثناء المشاركة في الاولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 على 6 ميداليات ذهبية وفضيتان وبرونزية واحدة.

أفكارك وتعليقاتك